الرئيسية » خارجيات » قتلى بمحاولة اختطاف لبنانيين في نيجيريا

قتلى بمحاولة اختطاف لبنانيين في نيجيريا

 

قتل شرطيان نيجيريان في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مقر إقامة مهندسين لبنانيين في وسط نيجيريا، كما أفاد الخميس مصدر في الشركة المشغلة للمهندسين، متحدثاً عن “محاولة خطف فاشلة”.

وقال مصدر في شركة “ترياكتا” إن الهجوم استهدف مقر إقامة تابعاً للشركة في بلدة تيللا بولاية تارابا يقيم فيه ثلاثة مهندسين لبنانيين.

وأكدت شرطة الولاية وقوع الهجوم، غير أنها رفضت تأكيد سقوط القتيلين أو حتى تقديم معلومات عما إذا كان هدف منفذيه فعلاً خطف المهندسين اللبنانيين الثلاثة، مكتفية بالقول “وقع حادث مساء أمس (الأربعاء) في تيللا”.

غير أن المصدر في الشركة المشغلة أوضح لفرانس برس، طالباً عدم ذكر اسمه، أنه “بالنظر إلى ما حصل (مؤخراً في نيجيريا) لدينا كل الأسباب التي تدفعنا إلى الظن أن موظفينا الأجانب كانوا هم المستهدفين”، مضيفاً “من الواضح أنها كانت محاولة خطف فاشلة”.

من جهتها قالت يوناندا دودا، التي تقطن قرب مكان الحادث: “الليلة الفائتة (ليل الأربعاء الخميس) حصل إطلاق نار حول المنازل التي يقيم فيها الموظفون الأجانب. قتل شرطيان كانا يحرسان المنزل”.

وأكد سكان آخرون أن المهندسين اللبنانيين فروا إثر الهجوم ولم يصابوا بأي أذى، وهي معلومة أكدها أيضا المصدر في شركة ترياكتا التي تتولى مشروع بناء جسر في تيللا.

وكانت جماعة مسلحة في نيجيريا أعلنت قبل 10 أيام مسؤوليتها عن خطف 7 موظفين أجانب، هم 4 لبنانيين وبريطاني وإيطالي ويوناني، يعملون في شركة سيتراكو اللبنانية للبناء في شمال نيجيريا.

ووقع الهجوم في جاماري في ولاية بوشي، وهو أكبر حادث خطف رهائن شمالي نيجيريا، المنطقة التي كثيراً ما تهزها هجمات تشنها مجموعات مسلحة لكنها قلما تشهد عمليات خطف.

شاهد أيضاً

1280x960

لقاء بين الملك #سلمان و #السيسي

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، على هامش القمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *