الرئيسية » محــليــات » الأبحاث يؤكد سلامة أساسات المسجد الكبير

الأبحاث يؤكد سلامة أساسات المسجد الكبير

 

كويت نيوز: أكدت مصادر مطلعة أن جهود العمل لترميم وصيانة المسجد الكبير تسير على قدم وساق، وفقا لأحدث النظم المعمارية والإنشائية، لافتا إلى أن الشركة المنفذة لعمليات الترميم تخوض تحديا كبيرا للإسراع بإنجاز أعمال الترميم للمسجد الكبير قبل شهر رمضان المبارك.

وكشفت المصادر أن حرص واهتمام وتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بصيانة مسجد الدولة الكبير أعطت حافزا كبيرا للقائمين على أعمال الصيانة والترميم، وجعل الجميع يبذل جهدا مضاعفا للانتهاء من أعمال الصيانة قبل شهر رمضان المقبل، وان الديوان الاميري هو الذي تكفل بكافة الامور المتعلقة بالميزانيات وترسية الاعمال على الشركة المنفذة، بالاضافة إلى الجوانب الفنية والهندسية، في حين تقوم وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بعملية الاشراف على الاعمال فقط.

وبينت ان التقرير الفني الذي أعده معهد الكويت للأبحاث العلمية أكد سلامة الأساسات والقواعد والأعمدة، وانها بحالة فنية ممتازة، وان الخلل يتمثل في بعض المناطق بالسقف.

يذكر ان نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح اعلن ان سمو الامير اصدر توجيهاته السامية، بأن يقوم الديوان الاميري بالتكفل بإجراء جميع الاصلاحات والترميمات اللازمة لمسجد الدولة الكبير، بناء على ما سترفعه اللجان الفنية المختصة.

في حين اكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية د.عادل الفلاح، ان مبادرة صاحب السمو ليست بغريبة على سموه، وان هذا ما تعودنا عليه على الصعيد الانساني والديني والخيري والانساني والوطني، معربا عن امله ان تنجح كافة الجهود المبذولة في انهاء اعمال صيانة المسجد الكبير قبل شهر رمضان، تلبية للرغبة الجامحة لجموع الناس والمصلين من مواطنين ومقيمين، ومن منطلق حرصهم على الصلاة في المسجد.

على صعيد آخر، ذكرت ادارة الاعلام الديني بـ «الاوقاف»، أن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي سيرعى ملتقى الشعوب الدولي الثالث الذي تنظمه الوزارة تحت شعار تعايش وتوافق خلال الفترة من 5 إلى11 الجاري، وان وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية سيعقد مؤتمرا صحافيا الاحد المقبل بمكتبه بالوزارة، لالقاء الضوء على انشطة وفعاليات الملتقى والهدف من تنظيمه.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *