الرئيسية » مجلس الامه » نبيل الفضل: مهندسة ميكانيكا بامتياز يرشحونها للعمل بالمجلس الوطني للثقافة‎

نبيل الفضل: مهندسة ميكانيكا بامتياز يرشحونها للعمل بالمجلس الوطني للثقافة‎

 

كويت نيوز: وجه النائب نبيل الفضل سؤالا إلى وزير النفط عن تقدم مواطنة بطلب تعيين لدى الوزارة وقال الفضل نما إلى علمي بان المواطنة الكويتية / ورود أحمد سامي المنيس حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف . كما أنها متميزة في تخصصها ونالت تكريم سمو الامير على تفوقها وتميزها .

وقد تقدمت كغيرها من الكويتيين إلى ديوان الخدمة المدنية راغبة للعمل في وزارة النفط أو إحدى الشركات النفطية التي تقع تحت إشراف الوزارة بما يناسب ما حصلت عليه من شهادة علمية .

وتفاجأت المذكورة بأنها رشحت للتعيين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالرغم من حملها لبكالوريوس هندسة ميكانيكية بتقدير امتياز في وظيفة لا تناسب تخصصها على الإطلاق .

ولقد كان من الأولى أن ترشح للتعيين في وظيفة تتفق مع شهادتها العلمية في الهندسة الميكانيكية ، فيكون ترشيحها للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دليلاً على التخبط الواضح في السياسة الوظيفية التي يجب أن تستند على معيار الموظف المناسب في المكان المناسب .

وبناءا على ما سبق :
1 – هل سبق أن تقدمت المذكورة بطلب التعيين المباشر لدى وزارة النفط أو إحدى الشركات النفطية التي تقع تحت إشراف الوزارة؟ وما سبب رفض تعيينها إذا كانت قد تقدمت بالفعل لذلك؟
2 – وكم من زملائها من نفس الدفعة قد تم تعيينهم في وزراتكم أو إحدى شركاتها، وما هي معدلات كل منهم؟!

3 – ما هي الإجراءات التي سوف تنوون إتخاذها لمحاسبة المسئول عن عدم تعيينها بالرغم من تفوقها وتميزها في تخصص الهندسة الميكانيكية ؟ ويرجى موافاتنا بهذه الإجراءات ونتيجتها؟
4 – ما هي الاحتياطات والضمانات التي اتخذتموها بعد معرفتكم بالموضوع سالف الذكر والتي ستمنع حدوث مثل هذا الأمر؟

شاهد أيضاً

1280x960

«الداخلية والدفاع»: لجنة دائمة لمراجعة سلامة استخراج رخص القيادة للوافدين

اعتمدت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية تشكيل لجنة دائمة لمراجعة رخص القيادة لجميع الوافدين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *