وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية: نسعى الى توفير ضروف انسانية للمقيمين بصورة غير قانونية

528142_e

كويت نيوز: قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري إن (الأوقاف) وضعت ضمن خطتها الالتفات الى الجانب الإنساني في التعامل مع قضية المقيمين بصورة غير قانونية.

وأضاف الجبري في تصريح صحافي اليوم السبت أن تلك الخطة تتضمن توظيف المقيمين بصورة غير قانونية في المكان المناسب لهم للعمل بالقطاعات التابعة للوزارة بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
وأوضح أن شريحة المقيمين بصورة غير قانونية تحتاج الى الاهتمام وتوفير فرص العمل لهم كل بحسب امكاناته وتخصصه ووفق حاجة العمل لهم وذلك من منطلق انساني.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف وظفت نحو 50 شخصا من أبناء هذه الفئة في ادارات الوزارة المختلفة خلال السنة المالية (2015/2016).

وبين أن دولة الكويت التي وقعت على لوائح وقوانين الأمم المتحدة الرامية الى الحفاظ على حقوق الإنسان كانت ولاتزال تراعي هذه الحقوق في كل المحافل الدولية وتبادر دائما للحفاظ عليها.

ولفت الجبري الى أن هذا الأمر دفع (الأوقاف) للتركيز على مراعات ظروف أسر هذه الشريحة من جانب اجتماعي عبر فتح ابواب بيت الزكاة لاستقبال طلبات المستحقين منهم للمساعدات التي يقدمها البيت.

وأفاد بأن توظيف وتعيين أبناء المقيمين بصورة غير قانونية يأتي بهدف توفير العيش الكريم لأبناء هذه الفئة لاسيما انهم يعيشون في هذا البلد المعطاء الذي وصلت ايادي أهله البيضاء الى مشارق الأرض ومغاربها

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض