بايرن يعيد لايبزيغ إلى الواقع بثلاثية نظيفة

1280x960-48

كويت نيوز: أعاد بايرن ميونيخ منافسه لايبزيغ مفاجأة الموسم إلى الواقع بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في لقاء القمة الذي استضافه أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وبنتيجة المباراة التي اقيمت على ملعب “اليانز ارينا”، حسم النادي البافاري المعركة على صدارة ترتيب البوندسليغا، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه، بعدما كان الفريقان متعادلين بالنقاط ويفصل بينهما فارق الأهداف.

وبذلك، أحرز بايرن لقب “بطل الخريف” الشرفي، مع دخول الدوري مرحلة التوقف الشتوي التي تستمر حتى 20 يناير.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل عندما تقدم لام بالكرة على الجهة اليمني ومرر كرة عرضية تابعها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي. الا ان الكرة ارتطمت بالقائم الايسر، وارتدت باتجاه الاسباني تياغو الكانتارا القادم من الخلف، فتابعها في الشباك (17).

وبعد دقائق، ارتكب دفاع لايبزيغ خطأ فادحا بخسارته الكرة في منطقته، ليخطفها ليفاندوفسكي ويمررها الى الكانتارا، الذي احالها بدوره امامية باتجاه مواطنه المخضرم تشابي الونسو الذي تابعها بتسديدة قوية بعيدا من متناول الحارس المجري بيتر غولاتشي (25).

وحسمت المباراة بشكل كبير بعد خمس دقائق، مع طرد لاعب لايبزيغ السويدي اميل فورسبرغ في الدقيقة 30 بعد خطأ قاس ارتكبه من الخلف على لام، محاولا تعطيل هجمة مرتدة سريعة كان يقودها.

واستغل بايرن النقص العددي ليزيد من الضغط على خصمه الذي واصل ارتكاب الاخطاء. ففي نهاية الشوط الاول، حاول غولاتشي منع دوغلاس كوستا من اللحاق بالكرة داخل المنطقة، فعاقبه الحكم بركلة جزاء ترجمها ليفاندوفسكي بنجاح، رافعا النتيجة الى 3-صفر (45).

وفي مباريات اخرى، بات هوفنهايم الفريق الوحيد من دون هزيمة في النصف الاول من الدوري، بتعادله مع فيردر بريمن (1-1)، وتعادل كولن مع باير ليفركوزن 1-1، وتغلب هرتا برلين على دارمشتادت 2-صفر.

وسقط اينغولشتادت على ملعبه ضد فرايبورغ 1-2.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض