الصبيح: لا توجه لتعميم تجربة الاستثمار على الجمعيات التعاونية

1280x960-40

كويت نيوز: افتتحت شركة سيتي سنتر، أمس الاول، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، السوق المركزي في منطقة بنيد القار، عقب فوزها بمناقصة طرح السوق المركزي لجمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية، للاستثمار من قبل شركات التجزئة الكبرى بالقطاع الخاص، في أبريل 2015.

ونفت الصبيح في تصريح صحافي، على هامش حفل الافتتاح، أن «يكون لدى وزارة الشؤون توجه لتعميم تجربة الاستثمار على الجمعيات التعاونية أو التوسع فيها، على غرار جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية»، مشددة على أن هذا القرار حق أصيل للجمعيات العمومية في «التعاونيات»، وهي صاحبة الكلمة الفصل في اختيار الاستثمار وإسناد مهمة تشغيل الأسواق المركزية إلى القطاع الخاص.

شراكة مع «الخاص»

وأكدت الوزيرة أن «هذا الافتتاح يتماشى مع سياسة الحكومة الرامية إلى تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص، المدرجة ضمن خطة التنمية»، مشيدة بتجربة الاستثمار في جمعية الدسمة، التي حققت نقلة نوعية في العمل، لاسيما انماط عرض السلع وتعدد المنتجات، مما يسهل على رواد الجمعية ويلبي متطلباتهم. ولفتت إلى أن «تجربة الاستثمار لم تغير أسلوب العمل التعاوني، ولن تنتقص من حقوق المساهمين، ولن تمس أرباحهم، بل حافظت على الجمعية، وزادت الخدمات المقدمة».

وجددت الصبيح تأكيد أن «تجربة الاستثمار في الدسمة لن يؤثر مطلقا في تطبيق القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية»، مشيرة إلى أن «الجمعية تمكنت بفضل هذا الاستثمار من الوفاء بالالتزامات المالية، وسداد جزء كبير من مديونياتها لدى الموردين، الصادر بها احكام قضائية»، متمنية نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن العرض المقدم من قبل شركة سيتي سنتر للفوز بمناقصة طرح السوق المركزي لجمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية للاستثمار بلغ 4 ملايين دينار كدعم مالي للجمعية لسداد مديونياتها، فضلا عن دفع 70 ألف دينار قيمة استثمارية شهرية لإجمالي المساحات المؤجرة، وذلك للاستثمار في السوقين المركزيين للدسمة بمساحة 15864م2، وبنيد القار بمساحة 1330م2، فضلا عن الأسواق المصغرة في الدسمة قطعة 1 بمساحة 62م2، وقطعة 5 بمساحة 168م2، وقطعة 6 بمساحة 205م2، بإجمالي 17603م2».

من جانبه، قال الرئيس التنفذي لمجموعة أسواق سيتي سنتر، جاسم الغانم، إن «الشركة منذ نشأتها في 1997، وخلال عشرين عاما تضع نصب أعينها إرضاء وخدمة سكان الكويت من مواطنين ومقيمين، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية كافة بأفضل الأسعار»، مشددا على أن «الشركة تعمل دائماً على توفير كل ما هو جديد لراحة العملاء».

شاهد أيضاً

البلدية تستكمل أعمال النظافة في الطرق الداخلية والسريعة في محافظة الفروانية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بجولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض