القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل توزع 6000 بطانية على الفارين من الموصل

527594_e

كويت نيوز: قامت القنصلية العامة لدولة الكويت في أربيل اليوم الأحد بتوزيع 6000 بطانية على النازحين العراقيين الفارين من الموصل والمقيمين في مخيم (حسن شام) قرب اربيل.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “مع الانخفاض الحاد لدرجات الحرارة في المنطقة رأينا انه من الضروري تزويد النازحين العراقيين بهذه المساعدة لتقيهم من البرد القارس وتخفف من معاناتهم”.
وأضاف ان المساعدات الكويتية للشعب العراقي تأتي تحت شعار (الكويت بجانبكم) ترجمة للمبادرة الإنسانية لقائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للوقوف بجانب الشعب العراقي الشقيق في الظرف الحالي.
وأوضح ان ال6000 بطانية التي تم توزيعها شملت جميع العوائل المقيمة في المخيم بواقع بطانيتين لكل عائلة.
وأكد القنصل الكندري مواصلة دولة الكويت تقديم مختلف المساعدات الإنسانية وتنويعها لتغطي جميع مناحي حياة النازحين لتشمل أكبر عدد منهم.
من جانبه اعتبر مسؤول المساعدات في مؤسسة (البارزاني) الخيرية إسماعيل عبدالعزيز ل(كونا) توزيع الأغطية والمدافئ النفطية “خطوة إنسانية كريمة لدولة الكويت تجاه النازحين العراقيين في هذا الجو البارد كونهم بأمس الحاجة إلى وسائل للتدفئة”.
وأوضح عبدالعزيز ان انفخاض درجات الحرارة زاد من معاناة النازحين مبينا ان المخيمات لا تقي من البرد بالشكل المطلوب مقدما الشكر لدولة الكويت على مبادراتها الإنسانية والمتنوعة تجاه النازحين العراقيين .
وكانت دولة الكويت قد قامت الأسبوع الماضي بتوزيع 3000 مدفأة على النازحين العراقيين في مخيمي (الخازر) و(حسن شام) إضافة إلى تقديم وجبتي طعام للنازحين الجدد كما بادرت بافتتاح مستشفيين للطوارئ في المخيمين لمعالجة النازحين.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض