بالاسماء…هذه تفاصيل التعيينات الإدارية الجديدة في أكبر شركة نفطية كويتية

706920-1

كويت نيوز: بدأت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، وهي أكبر شركة نفطية كويتية برأسمال 1.8 مليار دينار، في تشكيل نظامها الإداري استعدادا لبدء العمليات في الشركة.

وحصل مصدر اعلامي على تعميم صدر نهاية الاسبوع الماضي يقضي بإعارة 5 مديرين من شركة البترول الوطنية لتقلد مناصب في الشركة بالوكالة حتى إشعار آخر.

وجاء في التعميم أن يتولى طارق الحوطي منصب مدير مجموعة الشؤون القانونية بالوكالة وتولى محمد منصور العجمي منصب مدير مجموعة الصيانة بالوكالة لمصفاة الزور وتولى على محمد العجمي منصب مدير العمليات لمصفاة الزور وتكليف نادية حجي بمهام ومسؤوليات مدير مجموعة التخطيط بالوكالة وتكليف عبدالرحمن العليان بمهام ومسؤوليات وظيفة مدير مجموعة الموارد البشرية وتطوير العاملين بالشركة.

ووفقا لمصادر مطلعة فإن التعميم يعتبر الاول منذ تأسيس الشركة وستتبعه سلسلة من الانتقالات لتشكيل الكيان الإداري للشركة خلال الشهور الستة المقبلة تمهيدا لنقل وإدارة المشاريع التي ستتولى إدارتها الشركة الجديدة.

وذكرت انه تم وضع اللوائح المنظمة لسير العمل في الشركة بما يتماشى مع القوانين واللوائح والنظم السارية في مؤسسة البترول الكويتية.

وقالت ان مجلس إدارة الشركة يعمل مع الإدارة التنفيذية على وضع خطط نقل العمالة من شركتي البترول الوطنية وصناعة الكيماويات البترولية لسد الشواغر بالشركة الجديدة وذلك على حسب الاحتياجات من مصانع الاسمدة وموظفي مصفاة الشعيبة وذلك بالتزامن مع إغلاقها مع بداية السنة المالية 2017/2018.

وبينت ان ضخامة المشاريع التي تنفذها الشركة تتطلب انتقال قيادات نشطة ولها خبرة طويلة.

هذا، ومن المتوقع ان تدير الشركة مشاريع تقارب 10 مليارات دينار وان رأسمال الشركة حدد بقيمة 1.8 مليار دينار وتم إيداع مبلغ وقدره 450 مليون دينار تعادل 25% من كامل قيمة الأسهم، على أن يتم إيداع المبلغ المتبقي من رأس المال والبالغ 1.35 مليار دينار خلال 5 سنوات من تاريخ التأسيس.

يذكر أن مجلس إدارة الشركة برئاسة العضو السابق في مجلس إدارة مؤسسة البترول، حمزة بخش، ونائب العضو المنتدب السابق للشؤون المالية والإدارية في شركة البترول الوطنية، فهد فهاد العجمي نائبا له ويتولى هاشم هاشم منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض