الرئيسية » محــليــات » الوزارات استقبلت الدوام بغياب واسع

الوزارات استقبلت الدوام بغياب واسع

 

كويت نيوز: مع ما سجلته وزارات الدولة أمس من هدوء في أروقتها نتيجة حالة غياب واسعة عقب إجازة الأعياد الرسمية دعت تنسيقية المعارضة الى إضراب عن العمل اليوم وخلال الفترة من الثامنة حتى التاسعة صباحا وهو توقيت مع اختلاف ساعته يشبه توقيت الدعوة السابقة في يوم الخميس الذي سبق الإجازة وسجل حالات من غياب الموظفين.

وفيما أعلن النائب السابق وعضو الأغلبية المبطلة وليد الطبطبائي تأييده لهذه الدعوة فان الغياب متوقع ان يكون هو سيد الموقف اليوم وبترتيب مسبق من كثير من الموظفين.

فبرغم تسجيل كثير من مؤسسات الدولة امس حالات غياب واسعة في صفوف موظفيها بين اجازات مرتبة مسبقا ليومي امس الاربعاء واليوم الخميس وماهو منتظر من تزايد في عدد الاجازات المرضية، لم تشهد الوزارات تعطيلا لمعاملات المراجعين.. فهم ايضا كانوا قلة وسلك كثير منهم نفس السلوك اضافة الى اعتقاد البعض بعدم التزام جميع الموظفين بدوام يوم امس واليوم.

فبعد انتهاء الاجازة الرسمية للاعياد الوطنية التي امتدت من يوم الجمعة الماضي سادت حالة من الهدوء أروقة مجمع الوزارات يوم امس حيث لوحظ من خلال جولة استطلاعية قامت بها «الوطن» في بعض الوزارات خلو كثير من مكاتب الموظفين.

وبين غياب اعداد من الموظفين وتخلف المراجعين لذات الاسباب ربما فقد كانت الشوراع اكثر انسيابية في حركة المرور فيها بالذات وان جامعة الكويت كانت قررت تعطيل اعمالهاطيلة الاسبوع الحالي بضم يومي امس وغدا الى اجازة الاعياد الوطنية على ان تستأنف الدراسة يوم الاحد.

وفي يوم الاحد ايضا تستانف مدارس وزارة التربية نشاطها فتستقبل طلابها القادمين من اجازة منتصف العام وفق نظامها الجديد الذي ضمن اجازة الاعياد الوطنية فيها ما اسهم ايضا في انسايبة حركة المرور امس.

وعن غياب الموظفين كان الوكيل المساعد لنظم قطاع المعلومات في ديوان الخدمة المدنية أحمد العبدالجليل اعلن لـ «الوطن» قبل بدء الاجازة ان عدد الاجازات المقدمة حتى ظهر الخميس السابق للاجازة بلغ 7630 اجازة متوقعا حينها ارتفاع العدد بالاجازات المرضية وارتفاعه ايضا يومي الاربعاء والخميس «امس واليوم».

وفي ذلك شدد مصدر في ديوان الخدمة المدنية امس على عزم الديوان التدقيق في الاجازات المرضية ليومي امس واليوم مؤكدا على تطبيق اللوائح المنظمة للعمل في حال تم اكتشاف اي اجازات مرضية غير صحيحة.

وذكر المصدر ان بعض المسؤولين قاموا يوم امس بجولات وزيارات مفاجئة لبعض القطاعات للتأكد من سير «الدوام» لضمان اتخاذ الاجراءات القانونية بحق غير الملتزمين.

شاهد أيضاً

1280x960

«المحاسبة»: تعزيز التعاون مع الأجهزة العالمية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بديوان المحاسبة عصام المطيري، أمس، أهمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *