سبب احتجاز المواطنين الكويتيين الأربعة في الأهواز قد يكون مشكلة في رخص الصيد

707007-1

كويت نيوز: رجحت مصادر مطلعة أن سبب احتجاز المواطنين الكويتيين الأربعة في منطقة الأهواز هو وجود مشكلة في رخص الصيد.
وذكرت المصادر في تصريحات خاصة أن السفير الإيراني علي رضا عنايتي وعد بمعرفة مصير هؤلاء المحتجزين الأربعة في أقرب وقت ممكن، متمنية أن يسعى إلى إطلاق سراحهم وإعادتهم في أقرب وقت إلى البلاد.
وكانت وزارة الخارجية قد أكدت متابعتها عن كثب مع السلطات الإيرانية المختصة موضوع احتجاز 4 مواطنين كويتيين في منطقة الأهواز والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان إطلاق سراحهم وعودتهم إلى البلاد.
وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد في تصريح أمس انه بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، فقد تم استدعاء سفير إيران لدى البلاد امس، حيث نقل السفير الحمد له اهتمام الوزارة بموضوع المواطنين الأربعة وسلمه مذكرة تتضمن طلب الإفراج عنهم والسماح للسفارة بزيارتهم ومتابعة أوضاعهم.
وأضاف أن سفارة الكويت في طهران باشرت اتصالاتها بالمسؤولين في الجهات الايرانية المعنية لمعرفة ظروف وملابسات اعتقال المواطنين الكويتيين والطلب منهم السماح للسفارة بزيارتهم للاطمئنان على أوضاعهم والسعي لإطلاق سراحهم.
وذكر الحمد أن الوزارة ستواصل مساعيها عبر سفارتها في طهران وسفارة إيران المعتمدة لدى الكويت لضمان إطلاق سراح المواطنين الأربعة وعودتهم إلى البلاد.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض