الرئيسية » أمن ومحاكم » الاركان: تمرين درع الجزيرة9 عكس التطور الكبير في قدرات الجيش الكويتي

الاركان: تمرين درع الجزيرة9 عكس التطور الكبير في قدرات الجيش الكويتي

 

كويت نيوز: أكدت رئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي أن المشروع الختامي لتمرين درع الجزيرة (9) لقوات درع الجزيرة المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي عكس التطور الكبير في قدرات الجيش الكويتي مع الاشقاء في قوات درع الجزيرة المشتركة.

وقالت رئاسة الاركان في بيان صحافي اليوم ان حضور سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المشروع النهائي لتمرين درع الجزيرة (9) أمس واشادة سموه بفعاليات المشروع “كانا خير ختام لهذا التمرين”.

وأشارت الى ما عبر عنه رؤساء الاركان العامة للجيوش الخليجية من شكر للقيادتين السياسية والعسكرية في دولة الكويت واعتزازهم وفخرهم بالمستوى المتقدم الذي وصل اليه الجيش الكويتي من خلال تنفيذه لجميع الاهداف المرجوة من التمرين بمشاركة الجيوش الشقيقة في دول المجلس تحقيقا لآمال وتطلعات قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم في زيادة ورفع مستوى التعاون العسكري الخليجي.

وأضافت أن القيادة العسكرية في الكويت حرصت منذ بداية الاعلان عن اقامة تمرين درع الجزيرة (9) في البلاد على الاستعداد التام له من مختلف النواحي لانجاحه فكانت اللجان تعقد اجتماعاتها على مدار الساعة لتطبيق توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الخالد الصباح الذي كان حريصا كل الحرص على تطبيق اللجان لمهامها والقيام بأدوارها المطلوبة منها.

وذكرت أن عمل فرق اللجان واجتماعاتها تمت باشراف رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح الصباح الذي أصدر تعليماته بتنفيذ توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ومن خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة لابراز دور الجيش الكويتي وقدرته على الاعداد والتجهيز للتمرين باعتباره من أكبر التمارين التي تقام في دول مجلس التعاون الخليجي علاوة على استضافة الاعداد الكبيرة من القوات البرية والجوية والبحرية الخليجية المشاركة.

ولفتت رئاسة الاركان الى أن مجمل ذلك شكل تحديا للجيش الكويتي الذي استطاع من خلال عمل اللجان وفرق العمل بقيادة مدير التمرين نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان الذي تولى الاجتماع منذ بداية التحضيرات والتجهيزات للتمرين بجميع اللجان التحضيرية وزيارة جميع المواقع التي ستستضيف تنفيذ المشاريع النهائية والتأكد من جاهزيتها وتوفير جميع الاحتياجات والامكانيات لها.

وأشارت الى انها المرة الاولى التي تنشىء فيها رئاسة الاركان العامة للجيش الكويتي وباشراف من هندسة المنشآت العسكرية لمبنى حديث ومتطور في موقع التمرين يتكون من طابقين تتوفر فيه كل الخدمات وجهز بأحدث التقنيات وزود بمنصة مشاهدة رئيسية في الطابق العلوي لكبار الشخصيات لمتابعة جميع مجريات التمرين بكل وضوح.

شاهد أيضاً

762815-1

«الجنائية» تفك لغز جثة الجابرية بضبط مرافقها المواطن الهارب

تمكن رجال إدارة بحث وتحري محافظة حولي من ضبط مواطن في العقد الخامس من عمره …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *