الرئيسية » تكنالوجيا » مايكروسوفت توفر “إكسبلورر 10” لويندوز 7

مايكروسوفت توفر “إكسبلورر 10” لويندوز 7

 

طرحت شركة مايكروسوفت الأميركية مؤخراً الإصدار النهائي من متصفحها للويب “إنترنت إكسبلورر 10” لمستخدمي نظام التشغيل “ويندوز 7″، النظام الأوسع استخداماً لمايكروسوفت حول العالم في الوقت الحالي.

يأتي ذلك في إطار تكثيف الشركة مؤخرا من حملتها لدعم الإصدار الجديد والعمل على جعله المتصفح الأول عالمياً.

وجاء إطلاق النسخة النهائية من “إنترنت اكسبلورر 10” متزامناً مع طرح مايكروسوفت مجموعة من المنتجات الجديدة مثل نظام “ويندوز 8″، والجهاز اللوحي “سيرفس”، وتحديثات على مجموعة “أوفيس” المكتبية وخدمتها البريدية على الويب والتي أصبحت تسمى حالياً “Outlook.com”.

ويمكن للمستخدمين الحصول على النسخة النهائية من متصفح “إنترنت اكسبلورر 10” من خلال تفعيل خاصية التحديث التلقائي في نظام “ويندوز 7”.

وأكدت مايكروسوفت أن المتصفح الجديد لن يكون متوافقا مع أنظمة “إكس بي” أو “فيستا” أو أي إصدار آخر أقدم.

يذكر أن “إنترنت اكسبلورر 10” يتوافر بشكل رئيسي في نظام “ويندوز 8” وقد صمم أساسا للتوافق مع أجهزة الكمبيوتر اللوحية والأجهزة اللمسية الآخرى ومن بينها الجيل الجديد من أجهزة الحاسب الشخصي، وهي الفئة التي لا يحظى “ويندوز 7” فيها بانتشار واسع.

ولكن على الرغم من ذلك ترى مايكروسوفت أن المتصفح يمكنه تحقيق النجاح على مختلف فئات أجهزة الكمبيوتر نظراً لقدرته على تحميل المواقع بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 20% بالمقارنة مع الإصدار السابق، بحسب ما ورد على موقع “تيك لاند” التقني المتخصص.

يشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد طرحت في شهر نوفمبر الماضي نسخة استعراضية من نفس المتصفح لمستخدمي “ويندوز 7″، وهي النسخة التي قام بتحميلها عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم، بحسب مدير متصفح “إنترنت اكسبلورر” لدى مايكروسوفت “رايان جيفن”.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *