الرئيسية » أهم الأخبار » المعارضة السورية تحصل على أسلحة جديدة

المعارضة السورية تحصل على أسلحة جديدة

 

تفيد أنباء من بيروت بأن المعارضة السورية حصلت على أسلحة متطورة بهدف تضييق الهوة في التسلح مع قوات النظام السوري وتعزيز قيادة عسكرية جديدة للمعارضة تأمل الدول الغربية في أن تتمكن من التصدي للمقاتلين المرتبطين بالقاعدة.

ونقلت وكالة رويترز عن عدد من قادة ومقاتلي المعارضة أن شحنة وصلت إلى سوريا عبر تركيا الشهر الماضي اشتملت على معدات تحمل على الكتف وعتاد محمول آخر بما في ذلك أسلحة مضادة للطائرات والدروع وقذائف مورتر وقاذفات صاروخية.

وقال معارضون مسلحون أن الأسلحة – بالإضافة إلى أموال لدفع رواتب للمقاتلين- يجري توزيعها من خلال هيكل قيادة جديد في إطار خطة للداعمين الأجانب من أجل مركزية السيطرة على وحدات المعارضة وكبح الإسلاميين المرتبطين بالقاعدة.

لكن في علامة على صعوبة توحيد الجماعات المقاتلة المتباينة، قال بعض المقاتلين إنهم رفضوا الأسلحة ورفضوا الخضوع للقيادة الجديدة.

ورفض المعارضون، حسب ما ذكرت رويترز، الكشف عن موردي الأسلحة رغبة منهم في عدم إحراج الداعمين الأجانب، لكنهم قالوا إنها وصلت عبر تركيا “من دول مانحة”.

وقال قائد للمعارضين في محافظة حمص: “تسلمنا هذه الأسلحة بشكل قانوني وعادي. لم تسلم عبر ممرات التهريب وإنما سلمت بشكل رسمي من خلال معبر باب الهوى” الحدودي مع تركيا الذي تسيطر عليه المعارضة.

وأضاف: “لكنها لا تكفي لمساعدتنا على الانتصار (..) وصلت شحنة أخرى إلى تركيا لكن لم نتسلمها حتى الآن”.

شاهد أيضاً

1280x960 (10)

مساعدات كويتية لـ 600 أسرة باليمن

وزعت حملة “الكويت إلى جانبكم” مستلزمات إيواء في مديرية “عتق” بمحافظة “شبوة” اليمنية على 600 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *