الرئيسية » منوعات » أكبر طائرة ورقية في العالم كويتية

أكبر طائرة ورقية في العالم كويتية

 

كويت نيوز: كشف رئيس فريق الكويت للطائرات الورقية عامر بوحمد عن اطلاق (اكبر طائرة ورقية في العالم)اليوم وهي الطائرة الورقية الدوارة التي يطلق عليها الفريق اسم (عين الكويت) بساحة العلم والتي يبلغ قطرها 50 مترا مربعا املا ان يحقق الفريق رقما قياسيا عالميا.

وقال بوحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الاعياد الوطنية ان الطائرة (عين الكويت) صممت على شكل علم الكويت وتبلغ كمية القماش الخاص بتصنيعها اكثر من 500 متر مربع فيما يبلع طول خيوط التحكم اكثر من 1500 متر.

وقال بوحمد: «سيقوم الفريق باطلاق طائرات ورقية تحمل صورا لحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولرموز وطنية اضافة الى طائرة ورقية عملاقة على شكل اخطبوط صممت بدمج التراث الشعبي الكويتي بالحديث».

واضاف ان الفريق سيقوم ايضا باطلاق «مجموعات مختلفة الأشكال ومتباينة الأحجام من الطائرات الملونة تحمل اعلام الكويت قديما وحديثا والتي تتناغم مع حجم المناسبات الوطنية وابواق ورموز من التراث الشعبي الكويتي» وكشف بوحمد عن ان الفريق يمتلك حاليا اكثر من 1000 طائرة ورقية اغلبها من تصميم الفريق.

واوضح ان متوسط تكلفة الطائرة الواحدة يصل الى ما بين 250 الى 3000 دينار مشيرا الى ان الطائرة الورقية تتباين بالاطوال وتبدا اطوالها من 3 الى 50 مترا وتحمل اشكالا مختلفة كشكل الغواص والحبار واللخمة والدائرية كما تحمل اشكالا لاعلام وابراج ومعالم كويتية وغيرها.

وأوضح ان جميع الطائرات الورقية من تصميم الفريق وكل قطعة تعبر عن الهوية الكويتية لافتا الى ان الفريق راعى جميع الأمور الفنية واشتراطات السلامة حيث يتم فحص كل قطعة فحصا دقيقا لمعرفة مدى تحملها للشد والجذب والضغط وتيارات الهواء قبل الاطلاق.

واشار الى ان فريق الكويت للطائرات الورقية الذي بدأ نشاطه منذ سبعينيات القرن الماضي يعد من اكبر الفرق في المنطقة من حيث عدد الأعضاء والمنتسبين والمشاركين الذين تجاوزوا ال 60 عضوا مؤكدا ان مشاركة الفريق مستمرة ودائمة في جميع المناسبات الوطنية والرسمية والاجتماعية.

ونوه بوحمد الى ان الهدف الاسمى ورسالة الفريق تتمثل في حث وتوجيه الشباب لاستغلال اوقات الفراغ بالخروج الى الساحات المفتوحة والشواطئ لقضاء وقت مفيد وممتع مبينا ان من خطط الفريق المستقبلية المشاركة في مهرجانات عالمية.

شاهد أيضاً

547194_e

«دكتور كبدة».. مطعم في مصر على شكل غرفة عمليات والعاملون أطباء

بعد فكرة أول محل جزارة لأطباء بيطريين بالإسماعيلية في مصر، وذبح الحيوانات بطرق سلمية وتغليف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *