الصين تؤكد معارضتها فرض عقوبات أحادية تتجاوز الإجراءات التقييدية لمجلس الأمن

526106_e

كويت نيوز: أكدت الصين اليوم الجمعة معارضتها تبني أي دولة عقوبات من جانب واحد ضد دول أخرى تتجاوز ما حددته الإجراءات التقييدية التي تبناها مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) تعليقا على اعلان كوريا الجنوبية واليابان في وقت سابق اليوم عن خطط لزيادة العقوبات ضد كوريا الشمالية ردا على التجربة النووية التي قامت بها في سبتمبر الماضي.

وقال قنغ شوانغ ان “الصين تعارض على نحو أكثر قوة العقوبات من جانب واحد التي قد تلحق الضرر بالمصالح العادلة والقانونية للصين” مضيفا ان “الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية معقد وحساس وعلى ذلك ينبغي أن تعمل كل الأطراف المعنية سويا لمنع الانشطة التي قد تثير التوتر وتضاعفه”.
واضاف ان “الصين تأمل أن تتصرف الأطراف المعنية بحصافة”.

وكان مجلس الأمن تبنى امس الاول الأربعاء بالإجماع قرارا يقضى بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية ردا على التجربة النووية الخامسة والأكبر التي جرت في التاسع من سبتمبر الماضي.

وقررت اليابان في وقت سابق اليوم فرض عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية ردا على التجربة النووية التي نفذتها في التاسع من سبتمبر الماضي.

كما اضافت كوريا الجنوبية المزيد من اسماء الافراد والمؤسسات المشتبه في ضلوعهم بتطوير برنامج كوريا الشمالية النووي والصاروخي الى القائمة السوداء وذلك في اطار العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1,95 دولار ليبلغ 89,12 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.95 دولار ليبلغ 89.12 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض