ميسي يقترب من رقم مولر ويقود برشلونة للعبور إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

 

تأهل فريق برشلونة الأسباني إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه سبارتاك موسكو بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بدور المجموعات للبطولة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة ليتأهل رسميا إلى الدور التالي بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة بدور المجموعات بينما تجمد رصيد سبارتاك عند أربع نقاط في المركز الثالث.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و38.

وسجل ميسي هدفه رقم 56 في دوري أبطال أوروبا،بينما سجل هدفه الـ80 في عام 2012 ليصبح على بعد خمسة أهداف من الأسطورة الألماني جيرد مولر لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.. حيث سجل مولر 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية عام 1972.

وتكفل البرازيلي داني الفيش بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 16.

وسيطر سبارتاك بشكل كامل على الدقائق الخمسة الأولى من المباراة وشكل دميتري كومباروف وكيم كاليستروم خطورة واضحة داخل منطقة جزاء النادي الكاتالوني.

وغاب برشلونة عن المشهد تماما خلال الدقائق العشرة الأولى باستثناء هجمة غير مكتملة أنهاها الساحر الأرجنتيني ميسي بتسديدة بدون عنوان.

وأهدر بيدرو رودريجيز فرصة محققة لبرشلونة في الدقيقة 12 بعدما تلقى تمريرة رائعة من تشافي وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ولكن الحارس أندريه ديكان تصدى لها بثبات.

وكاد سبارتاك أن يتقدم بهدف مباغت في الدقيقة 14 إثر ضربة ركنية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى دميتري كومباروف ولكنه سدد فوق العارضة مباشرة.

وعلى عكس سير اللعب تقدم برشلونة بهدف في الدقيقة 16 عن طريق البرازيلي داني الفيش عبر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء بعد دربكة في صفوف مدافعي سبارتاك.

وأضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 26 إثر تمريرة رائعة من اندريس انييستا.
وأهدر إيمانويل إيمينيكي فرصة محققة لسبارتاك في الدقيقة 35 بعدما انفرد تماما بمرمى فيكتور فالديز، ولكنه سدد كرة طائشة فوق العارضة.

وأحرز ميسي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 38 بمجهود فردي رائع.

وسيطر برشلونة على الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول ولكنه لم ينجح في تسجيل المزيد من الأهداف لينهي نصف المباراة الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة.

وواصل برشلونة نشاطه في الشوط الثاني ولكن دون أن يحقق الخطورة المطلوبة خلال الدقائق الخمس الأولى.

وكاد ميسي أن يسجل ثالث أهدافه في الدقيقة 56 ولكنه سدد ضربة رأسية ضعيفة في يد حارس سبارتاك.

وسيطر برشلونة بشكل كامل على مجريات اللعب ولكن التألق الواضح من جانب حارس سبارتاك موسكو اندريه ديكان حال دون تمكن ميسي ورفاقه من تسجيل المزيد من الأهداف.

وأهدر بيدرو فرصة هدف لا يضيع في الدقيقة 75 بعدما انفرد تماما بمرمى أصحاب الأرض ولكنه تباطأ في التسديد.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة وتأهله إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال للمرة التاسعة على التوالي.

شاهد أيضاً

أزرق الطائرة يواصل حصد الانتصارات بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.. واليد يخسر من السعودية

كونا – حقق منتخب الكويت للكرة الطائرة اليوم الأربعاء فوزه الثالث تواليا خلال مشاركته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض