الرئيسية » الاقتصاد » مؤشر البورصة يغلق على صعود نهاية الأسبوع الماضي

مؤشر البورصة يغلق على صعود نهاية الأسبوع الماضي

 

كويت نيوز: ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان المؤشر العام لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وجد مستوى دعم جديدا بلغ 6409 نقاط خلال الاسبوع الماضي ومن المرتقب ان يرتد منه الى اعلى مرة أخرى.

وقال تقرير شركة (الأولى) للوساطة المالية ان المؤشرات اغلقت بنهاية الاسبوع الماضي على صعود بواقع 4 نقاط للسعري ونقطتين للوزني مع تراجع حركة المضاربة التي استمرت خلال تعاملات الاسبوع لكنها جاءت دون المعدلات التي ميزت الاسبوع السابق.

وأضاف ان البورصة حققت أداء متباينا بين الاسهم والحركة الشرائية خلال تعاملات الاسبوع الماضي مع ميل تجاه الصعود للسوق خصوصا مع انخفاض الشهية البيعية بالبورصة ما قلل فرص كسر مناطق الدعم الرئيسية.

وبين أن البورصة واصلت صعودهاالذي بدأته منذ بداية العام لدى اغلاق تعاملات الخميس الماضي مدفوعة بعمليات شراء نشطة على الاسهم الرخيصة والمتوسطة التشغيلية مع تحركات انتقائية على الاسهم القيادية التي يتوقع منها المستثمرون توزيعات نقدية.

وذكر أن البنوك الكويتية اختتمت اعلاناتها باعلان البنك التجاري ارباحا عن العام الماضي حيث بلغت الأرباح الاجمالية للقطاع باستثناء بنك وربة غير المدرج حوالي 9ر571 مليون مقارنة بنحو 5ر564 مليون دينار حققتها في 2011 بزيادة 1ر1 في المئة.

وأوضح أن هدوء الأوضاع اسهم في تحفيز بعض المستثمرين على التوسع لبناء مراكز استثمارية جديدة فيما استفاد البعض منه في زيادة نشاط المجاميع المكونة لمحافظهم تفاؤلا بتأثير ذلك على السوق.

واشار الى ان تنامي التوقعات بشأن التوزيعات قياسا الى مستويات الاسعار الحالية دفع العديد من المستثمرين التخلي عن عمليات البيع الذي يدفع السوق أحيانا الى تحقيق تراجعات حادة.

وقال التقرير انه رغم تذبذب السوق ومؤشراته وتراجع مستويات السيولة المتداولة فإن تعاملات الاسبوع الماضي عكست المزاج المتفائل للمستثمرين.

وبين ان التوزيعات التي اقرتها البنوك ستنعكس ايجابا ايضا على الاسهم التابعة والتي ستستفيد من حركة المستثمرين في هذا الاتجاه فيما من المرتقب ان تستمر حركة الشراء الانتقائية وهي المعيار الرئيسي الذي يقود المؤشر خلال الفترة المقبلة.

ولاحظ التقرير ان المحفظة الوطنية باقية على سياستها الانتقائية في الاستثمار في شريحة واسعة من الاسهم وهو ما يبدو واضحا في نشاطها الهادئ خلال الاسابيع الماضية قياسا بالحركة العامة للسوق مبينا ان ما يعزز هذه السياسة قناعة مديري المحفظة انفسهم بان دورهم ليس دفع السوق الى الصعود بل الاستثمار والمحافظة على المكاسب.

وذكر ان التداولات النشطة للمستثمرين تركزت الاسبوع الماضي اكثر على قطاعي الخدمات والصناعة فيما تعرضت اسهم قطاعي الاستثمار والعقار الى تحركات انتقائية مدفوعة بالحذر.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *