الرئيسية » الرياضه » بيل يقود توتنهام لتخطي وستهام

بيل يقود توتنهام لتخطي وستهام

 

نجح توتنهام في إزاحة جاره اللندني تشلسي عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه، الاثنين، على ضيفه وجاره الآخر وستهام يونايتد 3-2 بفضل الويلزي المتألق غاريث بيل، الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة على ملعب “إبتون بارك” في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واستفاد فريق المدرب البرتغالي، أندري فياش بواش، الذي حافظه على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي أي منذ خسارته أمام إيفرتون (1-2) في 9 ديسمبر الماضي، من الخدمة التي قدمها له مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حاليا بفوزه على تشلسي 2-0 مساء الأحد، لكي يزيح بطل أوروبا عن المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة وبفارق نقطتين عن “البلوز”.

وافتتح توتنهام الذي تنتظره مواجهتان ناريتان في المرحلتين المقبلتين مع جاره الآخر آرسنال وليفربول إلى جانب مواجهته لإنتر ميلان الإيطالي في ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، التسجيل في الدقيقة 13 عبر نجمه بيل.

لكن صاحب الأرض الذي لم يفز سوى مرة واحدة في المراحل الست السابقة، تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 26 عبر ركلة جزاء نفذها أندي كارول، بعدما انتزع بنفسه خطأ داخل المنطقة من سكوت باركر، ثم نجح في بداية الشوط الثاني في التقدم عبر جو كول في الدقيقة 58.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخير ضرب بايل مجددا وسجل هدفه الثاني في اللقاء والخامس عشر هذا الموسم وجاء من تسديدة صاروخية أطلقها من حوالي 25 مترا في شباك ياسكالاينن (90).

شاهد أيضاً

762511-1

العنزي أولى صفقات كاظمة المحلية

تمكن نادي كاظمة من الظفر بخدمات مدافع الكويت بدر العنزي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *