الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل “أول” إسرائيلين اليوم الثلاثاء بصواريخ المقاومة و16 فلسطينيا

مقتل “أول” إسرائيلين اليوم الثلاثاء بصواريخ المقاومة و16 فلسطينيا

 

قتل 16 فلسطينيا على الأقل، الثلاثاء، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما قتل جندي إسرائيلي متأثرا بجراحه في هجوم بالهاون قرب الحدود مع غزة، وهو الأول الذي يسقط منذ بدء العمليات العسكرية.

وفي آخر التطورات الميدانية، قتل أربعة فلسطينيين في غارة جديدة على شرق قطاع غزة الذي شهد غارات إسرائيلية كثيفة بعد الإعلان عن قرب التوصل لاتفاق هدنة بين الجانبين.

وسقط قيتلان في مخيم دير البلح شرق غزة إثر غارة جوية مساء اليوم. وفي حي الصبرة (شرق)، قتل 5 فلسطييين، بالتزامن مع وصول نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية على رأس وفد وزاري إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق من صباح الثلاثاء، قتل 5 فلسطينيين آخرين في أحدث موجة من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى خلال أسبوع من الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 119 قتيلا، في حين تواصل سقوط الصواريخ الفلسطينية على البلدات والمدن الجنوبية من إسرائيل.

وأعلن عن وفاة شاب فلسطيني في مدينة العريش شمال سيناء، حيث كان يتلقى العلاج، متأثرا بالجروح التي أصيب بها في القصف الذي استهدف منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية إن “مواطنين اثنين أحدهما مزارع استشهدا في غارتين: الأولى في منطقة المغراقة (جنوب مدينة غزة)، والثانية على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا صباح اليوم”.

وفي وقت لاحق، قتل فتى وشاب في غارتين إسرائيليتين منفصلتين على شمال قطاع غزة، في وقت لم يتوقف القصف الإسرائيلي على القطاع مستهدفا أماكن عدة.

إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن جنديا قتل متأثرا بجراحه في هجوم بقذائف الهاون على بلدة أشكول جنوب إسرائيل.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن صاروخا أطلق على القدس، الثلاثاء، إلا أنه لم يسقط داخل المدينة. وسمع صوت انفجار في الجزء الجنوبي من القدس بعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار. وهذا هو ثاني صاروخ يطلق في اتجاه القدس منذ بدأت إسرائيل حملتها على غزة يوم الأربعاء الماضي.

وتعرضت تل أبيب لهجوم صاروخي، لم يسفر عن ضحايا، كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس عن قصف بئر السبع جنوبي إسرائيلي بصاروخ فجر 5، إضافة إلى 15 صاروخا من طراز غراد.

وسقط صاروخ فلسطيني على حافة إسرائيلية في بئر السبع ما أسفر عن إصابة سائق بجراح طفيفة، فيما تضررت مبان عدة في المنطقة ذاتها حيث سقطت عشرة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن 37 صاروخا فلسطينيا سقطت في مناطق متفرقة من جنوب إسرائيل، الثلاثاء، أسفرت عن إصابة إسرائيلي على الأقل بجراح طفيفة، فيما أصيب آخرون بحالة من الهلع والخوف.

وأعلنت كتائب القسام في بيان أنها قصفت الاثنين أهدافا إسرائيلية في جنوب إسرائيل بـ107 قذيفة صاروخية. وقالت إن عدد الصواريخ التي أطلقتها تجاه إسرائيل منذ أسبوع ارتفع إلى 1200 قذيفة صاروخية.

 

تحديث:

تم الاعلان عن مقتل يهودي ثاني حسب شبكة سكاي نيوز عربية عند كتابة هذه التغطية و سوف نوافيكم بالتفاصيل لاحقا

 

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *