الرئيسية » محــليــات » صاعقة رعدية وراء حريق “محطة الدوحة” ولم تخلف إصابات أو تلوث للهواء

صاعقة رعدية وراء حريق “محطة الدوحة” ولم تخلف إصابات أو تلوث للهواء

 

الكويت: الكويت نيوز: أعلنت وزارة الكهرباء والماء ان محطة الدوحة الشرقية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق الذي اندلع بالمحطة مؤكدة القيام بتخفيف الأحمال الكهربائية عنها وتوزيعها على المحطات الأخرى.

وقال بيان صحافي من وزارة الكهرباء امس ان حريقا اندلع في وحدة استقبال الغاز الطبيعي لمحطة الدوحة الشرقية وجار معالجة الوضع.

وأضاف ان اجهزة الوزارة استجابت بأقصى سرعة للسيطرة على الحريق من خلال التنسيق مع القطاع النفطي لوقف امدادات الغاز الطبيعي وكذلك التعاون مع الادارة العامة للاطفاء حيث تم اخماد الحريق في حوالي الساعة الواحدة والنصف من ظهر امس علما بأنه لم يسفر عن ذلك اي خسائر بشرية او مادية جسيمة، وأكد ان الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت الى وقوع هذا الحادث لتجنبه في المستقبل وستقوم الوزارة باستعادة خدمة المعدات التي تأثرت نتيجة للحريق بعد الانتهاء من تحديد الأضرار وإجراء الصيانات اللازمة لها.

وفي هذا السياق قال الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين والعلاقات العامة بالانابة بالوزارة عبدالله الهاجري في تصريح صحافي امس ان وزارة الكهرباء سيطرت على حريق اندلع في محبس غاز بإحدى وحدات محطة الدوحة الشرقية لتنقية المياه صباح امس بعد تسرب غاز منه واندلاع شراراة الحريق منه بسبب صاعقة برقية.

وأضاف الهاجري ان جهات الاشراف على الموقع سجلت صوت دوي انفجار في احدى وحدات تنقية المياه بالمحطة وتوجهت اليها واذا بالنيران تندلع بالموقع فأبلغت فورا غرفة الطوارئ ومؤسسة البترول لوقف امداد المحطة بالغاز حتى يتم تدارك الموضوع وخلال هذا الوقت جاءت فرق الطوارئ وتمكنت من السيطرة على الموقع وإخماد النيران وعدم امتدادها الى باقي اجزاء المحطة.

وأكد الهاجري سلامة جميع العاملين بالمحطة وسلامة باقي أجزاء المحطة من الخسائر، مشيرا الى ان الاستجابة كانت سريعة لتفادي مشكلات أعظم بالإضافة الى بعض المحابس وإجراء الصيانة في بعض اجزاء الوحدة المحترقة.

ولفت الى ان نسبة الانتاج ستقل نسبيا خلال الفترة المقبلة حتى تعود المحطة الى وضعها السابق من دون اي مشكلات، مشيرا الى الاتفاق مع شركة النفط على تقليل تزويد المحطة من الغاز خلال هذه الفترة وإعادة تزويدها بالطاقة الكاملة بعد حل كامل المشكلة.

هذا وتعامل مع الحريق عدد من مراكز الاطفاء منها مركز اطفاء المواد الخطرة حيث قام رجال الأمن بإقامة حواجز لمنع الوصول الى المحطة خشية من خطورة الغازات، فيما قال مصدر في الطوارئ الطبية ان الحريق أدى الى إصابة وافد باختناق. على صعيد متصل، حددت الإدارة العامة للإطفاء الأسباب التي أدت الى الحريق الذي نشب في محطة الدوحة امس.

وقالت إن صاعقة رعدية ضربت ظهر اليوم (أمس) إحدى محطات فلاتر الغاز الطبيعي بمحطة الدوحة الشرقية للقوة وتقطير المياه ما ادى الى نشوب حريق بأحد الفلاتر واستطاع رجال الاطفاء بالتعاون مع فريق من مهندسين وفنيين من وزارة الكهرباء والماء ومن شركة نفط الكويت السيطرة على الحريق وإغلاق المحابس الرئيسية الخاصة بالغاز وإخلاء الموقع من العاملين بالمحطة، وتمت عودتهم بعد التأكد من خلو المكان من أي تسريبات دون وقوع أي اصابات.

شاهد أيضاً

1280x960

«الشؤون»: 800 موظف لخدمة 3200 مسن بمنازلهم

أكدت مديرة إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية د. أماني الطبطبائي “حرص أقسام الخدمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *