الرئيسية » محــليــات » الاحتفالات بالأعياد الوطنية تعزز قطاع السياحة المحلي

الاحتفالات بالأعياد الوطنية تعزز قطاع السياحة المحلي

 

كويت نيوز:

تعدت احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية الصبغة المحلية لتطال المشاركة الشقيقة من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال توافد العديد من مواطني تلك الدول الى البلاد للمشاركة في هذه المناسبات الوطنية ما يصب في المجمل لجهة فائدة وتعزيز قطاع السياحة المحلي.

وتشهد الكويت هذه الايام احتفالات بشتى الاشكال من المواطنين الكويتيين بعيدي الوطني والتحرير بمشاركة الكثير من الاشقاء الخليجيين ويمكن ببساطة ملاحظة المركبات التي تحمل لوحات خليجية وأعلام دول التعاون الى جانب العلم الكويتي في كثير من شوارع البلاد لاسيما شارع الخليج العربي.

ومن الناحية الاقتصادية تحولت أجواء الاحتفالات بالاعياد الى موسم منتظر لاصحاب الاعمال الصغيرة والمتوسطة والترفيهية من فنادق ومنتجعات ومطاعم ومقاه وحتى تجارة التجزئة لتنشيط عملهم وتوسيعه مع قدوم الاشقاء من دول التعاون أو ما يسمى اقتصاديا بشريحة اضافية من العملاء.

ومع دراية المؤسسات الكويتية الخاصة والحكومية بهذا الجانب تقف هذه المؤسسات على أهبة الاستعداد لهذه المناسبات الوطنية الى جانب ما تقوم به بقية مرافق الدولة من استعدادات متعلقة ليصبح ذلك في المجمل دورة اقتصادية قائمة بحد ذاتها.

في موازاة ذلك شرعت الشركات الخاصة والمرافق الترفيهية تقدم عروضا وخصومات كبيرة لاجتذاب العملاء الجدد والسياح مستفيدين من الطلب الاضافي من قبل عملاء جدد ومنهم من أتى أيضا لحضور مهرجان هلا فبراير ومشاركة الكويتيين أفراحهم.

وللاضاءة على هذا الموضوع استطلعت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم آراء مسؤولين وتجار وعاينت أجواء بعض المرافق الحكومية في هذه الفترة لمعرفة التطورات والمستجدات المعينة فرضتها هذه المناسبة.

وقال مدير ادار العمليات في مطار الكويت الدولي عصام الزامل ان عدد الركاب القادمين في الفترة الممتدة من 20 حتى يوم غد الثلاثاء 26 فبراير الجاري بحسب الحجوزات بلغ 137 ألف راكب بواقع عدد رحلات قادمة الى مطار الكويت الدولي من الفترة المذكورة 800 رحلة.

وأضاف الزامل ان عدد المغادرين عبر مطار الكويت الدولي في الفترة ذاتها بلغ 135 ألف راكب بواقع 790 رحلة مغادرة من مطار الكويت الدولي خلال الفترة المذكورة وكان أكثر الجهات رواجا خلال الفترة الحالية دبي والبحرين وبيروت والقاهرة وتركيا ولندن وبانكوك.

من جانبها قالت المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي باسمة الدهيم ان الفترة الحالية وبمناسبة الاعياد الوطنية تشهد اقبالا كبيرا من الاشقاء الخليجيين للقدوم الى الكويت سواء الى أرض المعارض أو خارجها “اذ ياتون لمشاركة الكويت أفراحها لكن يلاحظ تواجدهم بصورة أكبر خلال هذه الفترة وتحديدا في أرض المعارض”.

وأضافت الدهيم ان شركة أرض المعارض على دراية كاملة بهذا الاقبال الكبير من الاشقاء الخليجيين “ما دفع الشركة الى اقامة جدول حافل من المعارض في هذه الفترة وهناك حاليا ثلاثة معارض مختلفة تقام بالتزامن مع هذه الاحتفاليات”.

وذكرت ان القاعة رقم (4) تحديدا من أرض المعارض تستضيف حاليا معرضا لمنتجات الشركات الخليجية وتحظى بزيارة كبيرة من الاشقاء الخليجيين اضافة الى المواطنين الذين يغتنمون فرصة الاعياد للتجول في أرض المعارض.

وبينت أن أعياد الكويت “مناسبة خليجية أيضا يحتفل بها جميع الاشقاء من دول التعاون وبات لها ميزتها وطابعها الخاص كما تعتبر فترة حيوية ويحتفل بها الاشقاء الخليجيون بها هو الحال عند الكويتيين الذين يحتفلون بأعياد الدول الخليجية الاخرى أي أصبحت الاعياد الوطنية خليجية ولم تعد مقتصرة على كل دولة بحد ذاتها”.

بدوره قال مدير المبيعات في أحد المجمعات التجارية الكبيرة في الكويت محمد حسن ان هناك اقبالا كبيرا من قبل الخليجيين على المجمع عموما وعلى معارض شركته خصوصا لاسيما من المملكة العربية السعودية وعمان والبحرين.

واضاف حسن ان كثيرا من الزبائن الخليجيين يسألون عن العروض والخصومات التي نقدمها في شهر فبراير حتى انهم ينتظرون هذه المناسبات الوطنية ليستفيدوا من الخصومات والعروض بل اصبحوا عملاء دائمين لنا ونراهم في شهر فبراير من كل عام.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *