الرئيسية » أمن ومحاكم » قوات درع الجزيرة تنفذ المشروع النهائي البحري للتمرين في جزيرة فيلكا

قوات درع الجزيرة تنفذ المشروع النهائي البحري للتمرين في جزيرة فيلكا

 

كويت نيوز: نفذت قوات درع الجزيرة التمرين المشترك للمشروع النهائي البحري ضمن فعاليات تمرين درع الجزيرة (9) وذلك بحضور رئيس الاركان الفريق الركن خالد الجراح الصباح والامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ورؤساء أركان الجيوش الخليجية ورئيس الاركان في القوات المسلحة الاردنية وكبار الضباط من الدول الصديقة.

وبدأ سيناريو التمرين باحتلال جزيرة (فيلكا) حيث قامت قوات درع الجزيرة بنشر قوات الضفادع البشرية الخاصة لاخذ احداثيات ومواقع العدو المفترض اضافة الى زرع الألغام في زوارقه ومن ثم تفجيرها وقصفها بطائرات الاباتشي والعمودية وطائرات (إف 18).

بعد ذلك اقتحمت القوات مراكز العدو الوهمية من قبل قوات اقتحام تم انزالها على الشاطئ عن طريق السفن البرمائية قبل أن تقوم قوات الصاعقة بعملية انزال جوي على مراكز قيادة العدو حيث تم تأمين هذه المراكز والسيطرة عليها ومن ثم رفع علم الكويت عليها ايذانا بتحرير الجزيرة.

وكان مساعد مدير التمرين اللواء الركن محمد الخضر ألقى كلمة بداية التمرين أشار فيها الى احتفال دولة الكويت هذه الايام بذكرى مرور 52 عاما على الاستقلال و22 عاما على التحرير وسبعة أعوام على تولي سمو أمير البلاد المفدى مقاليد الحكم “وهي مناسبات اجتمعت معا وتستحق أن نفرح بها وأن نتوحد ونلتف حول قيادتنا الحكيمة المتمثلة بوالدنا وأميرنا القائد الاعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه”.

وأضاف اللواء الخضر “هناك مناسبة عزيزة على قلوبنا أيضا باجتماع أخوة لنا من دول مجلس التعاون الخليجي حيث التقارب التاريخي بين شعوب تلك الدول ليس أمر جديدا وانما واقع مستمد من الماضي والحاضر والمستقبل فالروابط التاريخية من دين وعقيدة واحدة وعادات وتقاليد هي المؤشرات الايجابية على وحدتنا والتي تتطلب من المزيد من التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون العسكري”.

وذكر ان السياسة العسكرية تخضع باستمرار الى عملية التحديث بناء على متطلبات هذا العصر بتهديداته و تحدياته المختلفة “حيث يفرض علينا الواقع الاهتمام بالتمارين العسكرية بدرجة أكبر لبناء درع حصين يرتكز على أسس علمية تواكب تطورات التقدم وتساير المتغيرات لذا لابد من اجراء التمارين المختلطة اوالمشتركة كما في هذا التمرين”.

يذكر ان تمرين درع الجزيرة (9) الذي تجري فعالياته في دولة الكويت منذ العاشر من الشهر الجاري ويختتم غدا تشارك فيه القوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع قوات درع الجزيرة المشتركة ويهدف الى تعزيز مفهوم العمل المشترك وتوحيد المفاهيم ورفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في دول التعاون.

شاهد أيضاً

546895_e

بالصور…تعليق صور «الهاربين» في التعاونيات والمجمعات والمستشفيات

قامت وزارة الداخلية بتعميم ملصق يحوي صور المطلوبين الـ 16 تنفيذا للحكم الصادر في شأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *