الرئيسية » تكنالوجيا » غوغل تقتحم سوق الكمبيوتر الدفتري

غوغل تقتحم سوق الكمبيوتر الدفتري

 

بعد اقتحامها عدة أسواق علاوة على تسيّدها عالم البحث على الإنترنت سجلت غوغل حضورها في سوق الكمبيوترات الدفترية بالكشف عن جهاز “كرومبوك بيكسل” ذي المواصفات المتطورة والهيكل المصنوع من الألمنيوم، وشاشة فائقة الوضوح تعمل باللمس.

ووفقا للبيان الصحفي للشركة فإن شاشة الكمبيوتر ذات القياس 13 بوصة هي الأعلى دقة في العالم وتبلغ 1700×2560 بيكسل بمعدل 239 بيكسل في البوصة الواحدة، وهي حسب هذه الأرقام أعلى من دقة جميع الكمبيوترات الدفترية المتوفرة في العالم، بما فيها تلك التي تعتمد على تقنية “ريتنا” من شركة أبل.

يعمل كمبيوتر غوغل الجديد بنظام التشغيل “كروك أو إس” الذي تطوره بنفسها، وهو نظام قائم على توفير كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم من الإنترنت مباشرة، مثل برامج المستندات والبريد الإلكتروني وخدمات الترفيه والموسيقى.

وعن إطلاق هذا الكمبيوتر قال نائب رئيس غوغل لينوس أبسون: ” عندما طورنا كمبيوتر بيكسل أعدنا التفكير في كل من مكونات الكمبيوتر على حدة للحصول على أفضل تصميم لكمبيوتر دفتري مخصص للمستخدمين الباحثين عن أداء متفوق وتوافق مع الخدمات السحابية”.

استخدمت غوغل في كمبيوترها الجديد معالجات “Core i5” الثنائية النواة والأحدث من شركة “إنتل”، وذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب “ساكن” (لا يعتمد على محرك أقراص بل على ذاكرة سريعة عالية الأداء)، إضافة إلى سعة 1 تيرابايت على الإنترنت من غوغل.

توفر الشركة نسختين من الكمبيوتر، الأولى متوفرة على متجرها الإلكتروني “غوغل بلاي ستور” وتدعم شبكات واي فاي اللاسلكية وبقرص صلب ساكن بسعة 32 غيغابايت بسعر 1600 دولار، بينما ستتوفر النسخة الثانية من الكمبيوتر بدعم لشبكات الهاتف من الجيل الرابع وبقرص بسعة 64 غيغابايت بسعر 1750 دولار في أبريل.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *