الرئيسية » أهم الأخبار » قذيفة تقتل الفنان ياسين بقوش في دمشق والثوار يتهمون النظام

قذيفة تقتل الفنان ياسين بقوش في دمشق والثوار يتهمون النظام

 

أكد مجلس الثورة السورية مقتل الممثل السوري ياسين بقوش بعد استهداف سيارته في حي العسالي بقذيفة “آر بي جي”، وقال ناشطون سوريون إن مصدر القذيفة هو النظام السوري، واعتبروا الفنان “شهيداً للثورة السورية” مؤكدين أنه كان مناهضاً للنظام.

و”ياسينو” السوريين كما يحبون هم أن ينادونه “تيمناً باسم شخصيته الشهيرة في مسلسلاته مع لحام”، كان رفيقاً لدريد لحام ونهاد قلعي لسنوات طويلة، ولعله كان الأقرب للطبقة المتوسطة والفقيرة على اعتبار أنه اعتاد لعب دور الساذج دائماً، وهو ما أفاض الحزن عليه وأعاد إلى الاذهان شخصية المواطن السوري الدرويش والمسكين والمخدوع دائماً.

بدوره، أفاد بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان أنه “ورد إلى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد أنها للفنان السوري الكوميدي بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان”.

وأضاف المرصد أنه “بحسب الشريط، فإن الفنان استشهد إثر إصابة سيارته بقذيفة “ار بي جي” من قبل القوات النظامية في حي العسالي (بدمشق) الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ أسابيع.

وفي ذات السياق، قال محرر الشؤون الفنية بقناة “العربية”، جميل ضاهر، إن مقتل الفنان باقوش هو رمز لضعف المواطن السوري، وللواقع الذي يعيشه الإنسان في سوريا، وهذا ما اتصف به الفنان الراحل.

وأوضح ضاهر، أن الممثل باقوش كان يستقل سيارة مدنية وليست عسكرية، وقتل بهذه الطريقة، وسنسمع روايات مختلفة عن طريقة مقتله، ولكنه في النهاية مات.

ورثى جميل ضاهر الفنان باقوش، بقوله: “كان قريبا من كل الناس، وكان بسيطا جدا، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن له أعماله الدرامية الخالده، مثل “صح النوم”.

لكنه أوضح أن الدراما السورية مع ما حدث لها من طفرة كبيرة، تخلت عنه في الفترة الأخيرة، واقتصرت أعماله على المسرح في مختلف المدن السورية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الأمم المتحدة: يجب إيجاد حل بشأن #الأقصى قبل الجمعة حتى لا يتفاقم الوضع

عاجل | الأمم المتحدة: يجب إيجاد حل بشأن الأقصى قبل الجمعة حتى لا يتفاقم الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *