الرئيسية » أهم الأخبار » الغنوشي يصف فرنسا بالأقل فهماً للإسلام والتونسيين

الغنوشي يصف فرنسا بالأقل فهماً للإسلام والتونسيين

 

اعتبر رئيس حزب النهضة التونسي الإسلامي راشد الغنوشي أن فرنسا هي أقل البلدان فهما للإسلام والتونسيين الذين يشعرون بالإهانة بسبب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عن “فاشية إسلامية”.

وقال الغنوشي في مقابلة مع صحيفة “جورنال دو ديمانش” الفرنسية إن العلاقة بين تونس وفرنسا معقدة فرنسا بلد قريب جدا منا على رغم ذلك، فرنسا هي البلد الأقل فهما للإسلام والتونسيين”.

وحذر الوزير الفرنسي فالس من تنامي “فاشية إسلامية” في بلدان الربيع العربي، ليبيا وتونس ومصر غداة اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد في السادس من شباط/فبراير بالرصاص في تونس العاصمة.

وأضاف الغنوشي “وضع مانويل فالس كل من حزب النهضة، وحركة الإخوان المسلمين، والقاعدة في سلة واحدة وأظهر بذلك أنه لا يفهم شيئا من الإسلام فيما ينجح الألمان والبريطانيون والأمريكيون في ذلك ويعلمون أن الإسلام ليس موحداً ويضم متشددين ومعتدلين ونحن على رأس المكونات المعتدلة”.

وتابع “إننا نشعر بالإهانة ويكفي التنزه لملاحظة أن المسجد مفتوح، والحانات والشواطئ مفتوحة”.

وخلّف الدعم الفرنسي لنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي مطلع 2011 استياء في تونس، في حين أثارت تصريحات فالس استنكار أنصار النهضة الذين رددوا شعارات مناوئة لفرنسا خلال تظاهرات مؤيدة للإسلاميين شهدتها تونس مؤخرا.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة جنوبي #بغداد

كويت نيوز: عاجل…10 قتلى و40 جريحا على الاقل وفق مصادر طبية واعلامية في هجوم انتحاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *