الرئيسية » مجلس الامه » البوص: تأجيل الاستجوابات ليس ضعفاً من النواب

البوص: تأجيل الاستجوابات ليس ضعفاً من النواب

 

كويت نيوز: اعتبر النائب سعد البوص ان تأجيل الاستجوابات ليس ضعفاً من النواب لكنه جاء من باب ابداء حسن النوايا، ومد يد التعاون وعلى الحكومة ان لاتعتقد أنها أنها ضمنت المجلس في صفها على خط مستقيم.

وقال البوص في تصريح صحافي انه على الحكومة ان تبدأ من الآن وبسرعة في اصلاح مواطن الخلل والمخالفات التي وردت في الاستجوابات، مضيفاً ان معظم الاستجوابات كان مستحقاً، ويستوجب المساءلة البرلمانية، ومن ثم فأنه على كل وزير تصحيح سياساته الخاطئة، وتقديم تقارير الى المجلس وافية وشفافة حول ما تم اتخاذه من تدابير في هذا الشأن.

وأكد أنه على الحكومة ان تدرك ان أي تباطؤ أو اخلال في اصلاح المخالفات التي وردت في الاستجوابات سوف يقابل بمحاسبة عسيرة ومغلظة من قبل مجلس الأمة.

وشدد البوص على ان نواب مجلس الأمة ليسوا بصامين، ولن يرتضوا بأي ترضيات أو تنفيعات أو اخلال بالقانون من قبل أي وزير أو مسؤول.\

وفي شأن الاستجواب المقدم الى وزير المالية مصطفى الشمالي، أكد البوص على ضرورة وضع حلول جذرية لمشكلة القروض، فلا يمكن بأي حال من الأحوال تحميل المواطن بمفرده أخطاء البنوك التي منحت القروض في ظل ضعف رقابة وضوابط بنك الكويت المركزي.

شاهد أيضاً

3_26_201794524AM_9909749821

ترقب سياسي وشعبي لخروج ضمير الأمة 21 أبريل

مع بداية العد التنازلي لإنتهاء فترة محكومية النائب السابق مسلم البراك والإفراج عنه، شهدت مواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *