الرئيسية » محــليــات » هيئة الزراعة تخصص أماكن للشواء في 144 حديقة عامة

هيئة الزراعة تخصص أماكن للشواء في 144 حديقة عامة

 

كويت نيوز: قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية خصصت للجمهور أماكن للشواء في 144 حديقة عامة في البلاد ويوجد في بعضها أماكن لذلك فعلا.

وأضاف المهندس الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلدية عدلت لائحة النظافة وغلظت عقوبة مخالفة لوائح البلدية بخصوص المحافظة على النظافة العامة لتتراوح بين 100 دينار كويتي وبما لا يزيد على ألف دينار “وذلك بسبب عدم اكتراث كثير من المواطنين والمقيمين بتلك اللوائح”.

وأوضح أن فرق الطوارئ ستتولى ادارة النظافة في المحافظات الست وتحرير المخالفات المباشرة وغير المباشرة لمخالفي قانون البلدية مناشدا المواطنين والمقيمين عدم اتلاف الممتلكات العامة والواجهات البحرية والمساحات الخضراء وعدم القاء مخلفات الشواء والرماد والفحم على الشواطئ لئلا يؤثر ذلك سلبا على البيئة.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون في تطبيق اللوائح والقوانين على المخالفين كما أن فرق الطوارئ المكلفة ستحرر مخالفات لمن يسيء الانتفاع بمثل هذه المرافق ويضر بالمصلحة العامة.

وذكر ان البلدية تنظم حملات توعة وارشاد شاملة لكيفية المحافظة على المرافق العامة مبينا وجود أماكن محددة للشواء بما يحول دون اتلاف المزروعات “التي كلفت الدولة ملايين الدنانير لتكون متنفسا طبيعيا للاسر من مواطنين ومقيمين خلال أيام العطلات”.

وقال المهندس الصبيح ان البلدية سباقة في المشاركة والقيام بدورها خلال المناسبات الوطنية مشيرا الى حملات النظافة التي تشمل تنظيف الشواطئ والساحات العامة والشوارع والطرق السريعة والدائرية الى جانب رفع السيارات المهملة بمشاركة الآليات والمعدات وعمال النظافة بهدف رفع المخلفات في مختلف أنحاء البلاد بالتنسيق مع مختلف أفرع البلدية بالمحافظات الست.

في موازاة ذلك تواصل البلدية جهودها في مجال المحافظة على النظافة العامة في المحافظات الست وضمن سياق احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية بهدف تعزيز المشاركات المجتمعية مع الجهود الحكومية لابراز المظهر الحضاري للكويت الذي يليق بمكانتها.

ونفذت ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي بهذا الشأن حملة نظافة في الشواطئ التابعة لها شملت (المارينا والبلاجات) بإستخدام أحدث الاليات منها آلية متخصصة بتنظيف الشواطئ وأخرى بسحب مخلفات الشوارع والارصفة وذلك الى جانب رفع 12 سيارة مهملة ومتهالكة بالسالمية.

شاهد أيضاً

547394_e

إعفاء «المسن المعوز» و «ذوي الإعاقة» من الرسوم الحكومية

تداول مغردون صورة لتعميمين أصدرتهما الادارة العامة لشؤون الاقامة بوزارة الداخلية بشأن اعفاء المواطن المسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *