الرئيسية » محــليــات » العدل: انخفاض في تداول العقار خلال يناير الماضي

العدل: انخفاض في تداول العقار خلال يناير الماضي

 

كويت نيوز: أظهرت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال شهر يناير الماضي أن هناك انخفاضا في تداول العقارات مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ 548 عقارا بمبلغ قدره 145.3 مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية 112 عقارا بقيمة 74.8 مليون دينار، وبلغ عدد عقار التجاري 6 عقارات بقيمة 34 مليون دينار وبلغ عدد العقار المخازن 3 عقارات بقيمة 6.2 ملايين دينار، وبلغ عدد العقار الحرفي عقارين بقيمة 732 الف دينار، هذا ولم يشهد عقار الشريط الساحلي أي تحرك خلال هذه الفترة.

تداول العقود

وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال شهر يناير الماضي بلغ 671 عقارا مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، حيث كان اجمالي العقارات المتداولة 989 عقارا وذلك بانخفاض مؤشر تداول العقود بواقع 318 عقارا، فيما انخفضت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقع 293 عقارا مقارنة بشهر ديسمبر الماضي.

وجاء في احصاءات وزارة العدل ان مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري انخفض بواقع 17 عقارا، وانخفض المؤشر لعقارات التجاري بواقع 9 عقارات واستقر المؤشر بواقع 3 عقارات بالنسبة لعقارات المخازن وارتفع المؤشر بواقع عقار واحد لعقارات الحرفي خلال هذا الشهر.

الوكالات العقارية

أما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال شهر يناير الماضي، فقد أظهرت الإحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ 50 عقارا بمبلغ قدره 15.7 مليون دينار وبلغ عدد العقار الاستثماري 21 عقارا بقيمة 19.5 مليون دينار وبلغ عدد العقار التجاري عقارين بقيمة 6.8 ملايين دينار ولم يشهد عقار المخازن والصناعي أي تحرك خلال هذا الشهر.

أما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن اجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ 73 عقارا مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولة 49 عقارا وذلك بارتفاع مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع 24 عقارا .

ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخاص ان مؤشره ارتفع بواقع 14 عقارا وارتفع المؤشر بواقع 12 عقارا للعقارات الاستثمارية وانخفض المؤشر بواقع عقار واحد للعقارات التجارية خلال شهر يناير الماضي.

الأحمدي في الصدارة

ووفقا لاحصائية وزارة العدل فإن محافظة الاحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال يناير الماضي، حيث بلغ عدد العقارات المتداولة 355 عقارا تداول منها 296 عقارا في العقار الخاص و59 عقارا في العقار الاستثماري، أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول 21 عقارا في العقار الخاص خلال هذه الفترة.

حولي في المركز الثاني

واحتلت محافظة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 102 عقار تداول منها 70 عقارا في العقار الخاص و29 عقارا في العقار الاستثماري و3عقارات في العقار التجاري وعلى مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول 16 عقارا تداول منها 13 عقارا في العقار الخاص وعقاران في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري خلال شهر يناير الماضي.

مبارك الكبير ثالثاً

وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول 69 عقارا تداول منها 66 عقارا في العقار الخاص و3 عقارات في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 26 عقارا تداول منها 9 عقارات في العقار الخاص و17 عقارا في العقار الاستثماري خلال شهر يناير الماضي.

الفروانية رابعاً

وجاءت محافظة الفروانية في المرتبة الرابعة وذلك من خلال تداول 63 عقارا تداول منها 40 عقارا في العقار الخاص و15 عقارا في العقار الاستثماري و3 عقارات في العقار التجاري و3 عقارات في عقار المخازن وعقاران في العقار الحرفي وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 9 عقارات تداول منها 6 عقارات في العقار الخاص وعقاران في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري خلال شهر يناير الماضي.

العاصمة خامساً

وجاءت محافظة العاصمة في الترتيب الخامس من خلال تداول 48 عقارا تداول منها 42 عقارا في العقار الخاص و6 عقارات في العقار الاستثماري وعن الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال يناير الماضي.

الجهراء سادساً

وفي المرتبة السادسة جاءت محافظة الجهراء من خلال تداول 34 عقارا تركزت كلها في العقار الخاص وعن الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية خلال شهر يناير الماضي.

363008-003

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *