الرئيسية » محــليــات » نفط الكويت: إغلاق بئر الروضتين بعد إطفائها

نفط الكويت: إغلاق بئر الروضتين بعد إطفائها

 

كويت نيوز: أعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي فهد الرشيد نجاح جهود الشركة في اطفاء حريق الروضتين وانتهت من الحريق والشعلة، مؤكدا ان البئر تشهد اجراءات اغلاق عالمية وان الشركة مضطرة للالتزام بها.

جاء ذلك في تصريح للرشيد على هامش الحفل الذي نظمته الشركة مساء امس الاول تحت شعار «معا نهتم»، مشيرا الى ان هذا الشعار يعني الاهتمام بالبيئة مؤكدا ان شركة نفط الكويت تولي البيئة اهتماما خاصا فضلا عن ان الحدث يساهم في رفع مستوى التوعية للمحافظة على البيئة ولدينا الكثير من المشاريع والبرامج للمحافظة على البيئة.

وفيما يخص معايير السلامة والبيئة قال الرشيد أننا لسنا مقيدين بميزانية محدودة وكل مشروع او برنامج يبرر حسب مردوده البيئي وعلى الصحة والسلامة، مشيرا الى ان جميع المشاريع والبرامج لا تتعطل وندعمها ونحاول ان تكون بها أشياء حديثة لم يتوصل لها الآخرون، واشار الى ان «نفط الكويت» حصلت على الايزو منذ أعوام ومستمرون بالتجديد ونتطلع للحصول على مزيد من هذه الشهادات مستقبلا.

تطور في الأداء البيئي

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي ان هناك تطورا كبيرا في الاداء البيئي سواء أكان في قطاع الاستكشاف والتطوير ام الانتاج ام قطاع التكرير خلال الفترة الماضية من خلال تخفيف نسبة الغاز وتنفيذ المشاريع ومنها مشروع غاز الشعلة.

وقال ان القطاع النفطي في طريقه لتنفيذ مشروعين كبيرين لهما اهداف بيئية كبيرة وتوفير الوقود النظيف لوزارة الكهرباء وهو ما سوف يساعد على تنقية الهواء وكذلك مشروع الوقود البيئي من خلال انتاج منتجات متوافقة مع المواصفات العالمية، خصوصا الديزل وكلها طبقا للمواصفات العالمية، وداخل الكويت لدينا توجه لتنفيذ مشاريع كبيرة مطابقة للاستراتيجية وكلها مشروطة بالحفاظ على البيئة.

واشار الى ان هناك علاقة جيدة بين القطاع النفطي والهيئة العامة للبيئة وتنسيقا مستمرا ورقابة من الهيئة ما ادى لتحقيق انجازات والاهتمام بالبيئة اكثر وأكثر وهذه الرقابة من الهيئة العامة للبيئة نوع من التخفيز من خلال التنسيق المستمر وضرورة تغيير صورة القطاع النفطي كقطاع محافظ على البيئة وليس تدميرها.

إنتاج نفط الشمال

ومن جانبها قالت نائب العضو المنتدب لشمال الكويت ونائب العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية بالوكالة في شركة نفط الكويت حسينة هاشم ان انتاج نفط الكويت من الشمال بلغ 700 ألف برميل يوميا، موضحة ان الشركة تسعى للوصول الى مليون برميل يوميا ولدينا مشاريع كثيرة مثل بناء 3 مراكز تجميع للنفط ومشروع ضخ الماء تحت الأرض، ومشروع الأنابيب ومشاريع الكهرباء ومشاريع حفر الآبار.

وأضافت: لدينا مشروعان في المراحل النهائية وسيعملان قريبا الاول لتحفيز الغاز رقم 132 بكلفة 230 مليون دينار تقريبا بالاضافة الى مشروع ضخ ماء البحر وضخ الماء المصاحب للنفط رقم 1 بكلفة 160 مليون دينار، مؤكدة ان عوائد المشروعين كبيرة فكلما تم ضخ الماء تحت الارض زاد الانتاج وتصل الى نحو 50 الى %70.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *