المسجد الأقصى يستغيث… فهل من مجيب؟

522745_e

كويت نيوز: حذّر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين من مخاطر انهيار وشيك للمسجد الأقصى والمباني المجاورة له في أي لحظة، مع استمرار الحفريات الإسرائيلية أسفل وفي محيط المسجد.

وندد المجلس بمشاركة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامن نتانياهو، شخصياً في أعمال الحفريات التي تجري أسفل الأقصى، وبقرار “سلطة الآثار” الداعي إلى مشاركة كل شاب يهودي قبل التجنيد بالحفريات، بالإضافة إلى مشاركة جمعيات استيطانية بالبحث والتنقيب عن بقايا الهيكل المزعوم، في محاولة لإثبات أي وجود لهم في القدس والأقصى.

وأدان اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى، التي ازدادت وتيرتها بعد قرار منظمة “اليونسكو” القاضي بأن المسجد للمسلمين، نافياً وجود أي علاقة للاحتلال الإسرائيلي بالمسجد بأسواره وباحاته وأسفله.

وجدد دعوته إلى أحرار العالم أجمع بضرورة وضع حد فوري للحفريات حول الأقصى وأسفله، ووقف اقتحاماته، واتخاذ كل الإجراءات والسبل الممكنة لتحقيق ذلك، ولجم الاحتلال وإجراءاته السافرة، التي تمارس بوحشية ضد المسجد، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين بعامة.

وطالب بوقف الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني، وعلى الأرض الفلسطينية بحجرها وشجرها وبشرها، محملاً سلطات الاحتلال تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز لمشاعر المسلمين على مستوى العالم أجمع.

ورحب المجلس بقرار لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” بخصوص الأقصى والقدس، الذي يؤكد عدم شرعية أي تغيير أحدثه الاحتلال في القدس القديمة ومحيطها، ورفض مصطلح (جبل الهيكل) التي تحاول سلطات الاحتلال فرضه بديلاً لمسماه الحقيقي (المسجد الأقصى).

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض