الكويت يحقق فوز مهم ومستحق على الساحل

694632-1

كويت نيوز: تمكن الكويت من تحقيق فوز مهم ومستحق على الساحل برباعية نظيفة في ظل سعيه نحو تحقيق لقب دوري VIVA، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الكويت في انطلاق الجولة الخامسة، سجل للأبيض جمعة سعيد (27) وطلال جازع (57) وعبدالهادي خميس هدفين (69 و75) وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأبيض للنقطة العاشرة من 4 مباريات، فيما ظل أبناء أبوحليفة على رصيدهم السابق بواقع 7 نقاط من 5 مباريات.
وعلى ستاد ثامر، حقق السالمية فوزا صعبا على برقان 2-1، ليرفع الفائز رصيده الى 10 نقاط مشاركا القادسية والكويت في الصدارة، فيما بقي الخاسر على رصيده السابق 4 نقاط.
وفي مباراة الشباب والنصر تمكن «العنابي» من انتزاع الفوز من مستضيفة الشباب بهدفين سجلهما مشعل فواز (86) وعبدالرحمن باني (91) مقابل هدف واحد سجله المحترف السنغالي جوراتال (13)، ورفع بهذا الفوز النصر رصيده إلى 9 نقاط، فيما ظل رصيد الشباب متجمدا بواقع 6 نقاط.
أما لقاء الصليبخات والتضامن فقد انتهى لمصلحة الأخير ٣-٢ سجلهم كل من حمد أمان (6) ويعقوب الطراروة (44) وسليمان إسماعيل (75) مقابل هدف واحد للصليبخات سجله بدر المطيري (75) وفهد نايف (٨٥) ليرفع التضامن رصيده إلى 7 نقاط، فيما ظل رصيد الصليبخات عند 5 نقاط.
وفي تفاصيل المباراة الأولى، سيطر الكويت على مجريات الشوط الأول لكن دون اتاحة فرص خطرة على مرمى الساحل بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لأبناء أبوحليفة الذين اكتفوا بالدفاع طوال الشوط دون شن هجمات مرتدة منظمة باستثناء هجمة مرتدة وحيدة راوغ من خلالها محمد العازمي الحارس مصعب الكندري ليسددها قوية، إلا ان المدافع حسين حاكم وصل إليها في الوقت المناسب ليبعدها إلى ركنية.
ومن كرة ثابتة سددها حاكم ارتدت من الدفاع لتصل إلى العاجي جمعة سعيد داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة على يسار الحارس نواف المنصور عانقت الشباك (2).
وفي الشوط الثاني، تحرر لاعبو الساحل عن حذرهم الدفاعي وهددوا مرمى مصعب الكندري إلا أن هذا الاندفاع كلفهم هدفا ثانيا في مرماهم بعد انطلاقة مميزة من طلال جازع دخل على اثرها منطقة الجزاء ليضع الكرة على يسار المنصور محرزا الهدف الثاني للأبيض (57).
وبعد الهدف حاول الكويت استغلال ارتباك صفوف الساحل وتسجيل هدف ثالث وأضاع فرصتين متتاليتين بدقيقة واحدة الأولى عن طريق السيراليوني محمد كمارا أبعدها الدفاع قبل وصولها للمرمى والثانية عن طريق جازع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سددها فوق العارضة (60).
وتمكن البديل عبدالهادي خميس من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة ارضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس البديل فهد وليد الذي دخل بديلا للمنصور (69) ولم يكتف خميس بهذا الهدف بل تمكن من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له بعد تمريرة عرضية متقنة من نجم المواجهة جازع وصلت إلى خميس الذي وضعها بالمرمى بسهولة (75).
وفي لقاء السالمية وبرقان، قدم الفريقان اداء طيبا في الشوط الاول وبادر كل طرف لتسجيل هدف السبق، بيد ان ذلك تأجل حتى مطلع الشوط الثاني والذي جاء عن طريق نايف زويد للسالمية بعد سقوط الكرة من يد حارس برقان يوسف الصراف، ليضعها نايف زويد في الشباك (49).
وتمكن محترف برقان، التونسي وسام الادريسي، من تسجيل هدف التعادل اثر احتفاظه بالكرة بشكل ممتاز وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء وعانقت مرمى حارس السالمية خالد الرشيدي (70) واشهر حكم المباراة هاشم ابراهيم الكرت الأحمر لمدافع برقان، البنيني بادارو نانا، في الدقيقة 80.
وأنقذ البرازيلي ايغور ميكيل فريقه «السماوي» وسجل هدف الفوز من ركلة حرة وضعها على يسار حارس برقان (85)
وبعدها ابعد الحكم مدرب برقان حمد حربي بسبب احتجاجه على طاقم التحكيم.
كما منح استراحة في الدقيقة 30 بسبب الرطوبة العالية في منطقة السالمية.
وحصل طارق اللقمان على البطاقة الصفراء الثانية بعد انتهاء المباراة بسبب احتجاجه المبالغ على الحكام.
أما مباراة النصر والشباب فقد جاءت المباراة بمجملها متكافئة المستوى مع تحفظ ملحوظ من جانب كلا الفريقين خاصة من «العنابي» الذي اهتزت شباكه مبكرا بتسجيل هدف برأسية جميلة سجلها المحترف السنغالي جوراتال في الدقيقة 13 ساهمت في إرباك النصر الذي ظل يسعى لاعبوه إلى تعديل النتيجة طوال شوطي المباراة، ونجحت مساعيهم خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد أن تمكن لاعبو «العنابي» من تسجيل هدفين خلال دقائق أدت إلى تغيير شكل اللقاء بأكمله، حيث نجح مشعل فواز في تحقيق التعادل في الدقيقة (86) بينما سجل عبدالرحمن باني هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليسدل الستار على اللقاء لمصلحة فريقه الذي عاد إلى قواعده وفي جعبته 3 نقاط ثمينة.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض