قام بتنظيف الأواني فمات بعد 4أيام و السبب…بكتيريا “آكلة اللحوم”

694467-1

كويت نيوز: هل سمعتم بالبكتيريا “آكلة اللحوم” من قبل؟ هل تعرفون عدد الأشخاص المصابين بها؟ وما هي مسبباتها؟
هذه البكتيريا تصيت أكثر من 80 ألف شخص كل عام ببكتيريا “Vibrio vulnificus”، وفي أغلب الحالات يعود السبب بالإصابة بهذا المرض هو تناول المحار النيء أو غير المطبوخ جيداً وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها.
وكان مايكل فونك، 67 عاماً، هو أحد ضحايا هذه البكتيريا، ومن أعراض هذه البكتيريا الإسهال والقيء.
وأصيب فونك بهذه البكتيريا في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي في مدينة أوشن سيتي الأميركية عندما كان ينظف الأواني التي يطبخ فيها السلطعون استعداداً للعودة إلى منزله الشتوي في فينيكس.
وكان الرجل مصاباً بجرح في ساقه عندما لامس المياه المالحة الساحلية التي كانت تحتوي على بكتيريا “Vibrio vulnificus” والمعروفة بالبكتيريا آكلة اللحوم، وبعد ساعات قليلة بدأ يشعر بالألم الشديد في ساقه وتم نقله إلى المستشفى حيث أزال الأطباء الجلد المصاب، وفي وقت لاحق بُترت ساقه حيث انتقلت العدوى بسرعة كبيرة أفقدته حياته في غضون أربعة أيام فقط.
وبحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تم العثور على البكتيريا بمستويات عالية في المياه الساحلية ما بين مايو/ أيار واكتوبر/ تشرين الأول.
وتعيش هذه البكتيريا في المياه المالحة الدافئة وتصيب الأشخاص الذين يتناولون المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة بشكل جيد، وكذلك الأشخاص الذين يحملون جروحاً تلمسها مياه البحر، وهذه البكتيريا “يمكنها اجتياح مجرى الدم مما يسبب مرضاً شديداً يهدد الحياة مع أعراض مثل الحمى والرعشة وانخفاض ضغط الدم فضلاً عن ظهور تقرحات جلدية”.
واستطاع الأطباء أن يشخصوا حالة فونك بعد فوات الأوان وتوفي بعد 4 أيام من الاصابة بالبكتيريا في 15 سبتمبر/ أيلول، وقالت زوجته مارسيا إن الأمر بدا وكأنه “فيلم رعب”.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 24-4-2024

عبدالله حسين كرم محمد، 52 عاماً، (يشيع الخميس عند التاسعة صباحاً)، الرجال: مسجد الإمام المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض