الرئيسية » محــليــات » الداخلية تؤكد اتخاذ كافة التدابير لانجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية

الداخلية تؤكد اتخاذ كافة التدابير لانجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية

 

كويت نيوز: أكدت وزارة الداخلية اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الخاصة بفعاليات الاحتفالات الوطنية لانجاحها والخروج بهذه المناسبة بصورة تليق بمكانة الكويت الحضارية عبر الالتزام بالآداب والسلوك العام في التعبير عن الفرحة لدى الجميع.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير ادارة الاعلام الامني بالانابة بالوزارة العقيد عادل أحمد الحشاش في تصريح صحافي اليوم ان الادارة اعدت خطة اعلامية شاملة استعدادا لاحتفالات الكويت بالعيد الوطني ويوم التحرير مضيفا ان الخطة الاعلامية تواكب الخطة الأمنية الشاملة التي تنفذها اللجنة الأمنية بالتنسيق مع القطاعات والأجهزة الأمنية المختلفة واللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية.

وأفاد ان تنفيذ الخطة الاعلامية التوعوية يأتي تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر التي روعي فيها المنطلقات التوعوية.

وأوضح الحشاش ان ادارة الاعلام الامني قامت بالاستعانة بكافة وسائل الاعلام وغيرها من وسائل التوعية ومنها الكتيبات والملصقات والمطويات اضافة الى توجيه البرامج الامنية الاذاعية والتلفزيونية لحث المواطنين على معاونة اجهزة الامن ورجال المرور مشيرا الى ان الاجراءات تأتي لتأكيد هيبة القانون وشرح العقوبات المنصوص عليها بشأن مخالفة القواعد المرورية وتعميق مفهوم السلامة المرورية.

وأشار الى انه تم اصدار مطوية توعوية تحت عنوان (عيدى ياكويت .. يا احلى بلد) وتم توزيعها على الجهات الحكومية والاندية والمستشفيات والاسواق الكبرى للحث على التعاون مع رجال الامن واتباع تعليماتهم وإرشاداتهم في الاحتفالات الوطنية من اجل سلامة المواطنين والمقيمين.
ونبه الحشاش المواطنين والمقيمين الى اهمية الانتباه للاطفال في اماكن الاحتفالات الوطنية حرصا على سلامتهم حيث تعد مخالفة تعليمات وارشادات رجال الامن من الامور التي يعاقب عليها القانون مضيفا ان هاتف الطوارىء (112) يستقبل جميع البلاغات على مدار اليوم.

وذكر ان توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تشدد على تحقيق التوازن بين التعامل الراقي مع جمهور المحتفلين من المواطنين والمقيمين من جهة والتعامل مع كافة اشكال المخالفات والسلوكيات الخاطئة بكل حزم لاسيما تلك الاساليب والممارسات التي لا تمت بصلة لعاداتنا العربية الاصيلة وتقاليدنا الراسخة واعرافنا العريقة.

وأعرب عن امله في ان تكون هذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعا فرصة للتعبير الحضاري عن الفرحة والبهجة في جو يملؤه الامن والامان بصورة تتفق مع مكانة الكويت الحضارية والاسلوب المعهود عن ابناء هذا الوطن الغالي من التزام واحساس بالمسؤولية.

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *