المسلم ممنوع من زيارة البراك بـتعليمات عليا رغم سماح النيابة

1280x960

كويت نيوز: بداعي ما أسمته «تعليمات عليا»، رفضت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية زيارةً أراد النائب السابق د. فيصل المسلم أن يجريها للنائب السابق مسلم البراك في السجن.

وقال المسلم، في حسابه على «تويتر» أمس، إن خطاب النيابة العامة الموجه إلى السجن تضمن أنه «لا مانع من تمكيننا من زيارة مسلم البراك، ورغم ذلك رفض مدير السجون بسبب تعليمات عليا»، وقصَر الزيارة على ذويه.

وتعقيباً على ذلك الإجراء، قال المحامي حمود الهاجري، إن «النيابة هي المشرفة والمهيمنة على السجون، وهي المنوطة برقابتها ومتابعة أحوال المساجين»، مؤكداً: «مادامت النيابة منحت الإذن بالزيارة فلا يحق لأي جهة المنع».

وأضاف الهاجري: «تطالبون بتطبيق القانون واحترام مؤسسات الدولة، والنيابة العامة، ممثلة بمديرها، تمنح فيصل المسلم إذناً لزيارة البراك، لكن إدارة السجن ترفض تمكينه منها بحجج واهية»، مستغرباً: «أين احترام القانون ومؤسسات الدولة لاسيما أن النيابة هي صاحبة الشأن في إصدار الإذن؟!».

بدوره، قال المحامي عبدالله المسلم: «لو كان ادعاء الداخلية صحيحاً لما أعطت النيابة إذناً بالزيارة»، معتبراً أن المقصود منع المسلم تحديداً من مقابلة البراك.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض