الكويت تستعد لخطر فيروس«2 ان 9 اتش»

505693_e

كويت نيوز: أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي اليوم الاثنين ان الهيئة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع دخول فيروس انفلونزا الطيور (2 ان 9 اتش) الى البلاد.

وأضاف الحساوي في ان الهيئة اعدت خطة طوارئ احتارزية ووقائية لمنع وصول فيروس انفلونزا الطيور (2 ان 9 اتش) بناء على التعليمات وطرق الوقاية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية للصحة الحيوانية.

وأوضح انه تم التنسيق مع كافة الجهات الرسمية في البلاد كوزارة الصحة وبلدية الكويت ووزارتي المالية والداخلية لتشكيل لجنة مشتركة مع الهيئة لوضع وتنفيذ خطة احترازية للوقاية من دخول المرض الي البلاد.

وأشار الحساوي الى ان الإصابة بانفلونزا الطيور ظهرت في احد الدول المجاورة ونظرا لخطورة انفلونزا الطيور من نوع (2 ان 9 اتش) والتي تعتبر اشد أنواع الانفلونزا خطورة وانتشارا في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة مؤكدا عدم تهاون الهيئة في تنفيذ خطتها وتفعيل القوانين التي تحفظ سلامة الثروة الحيوانية والداجنة في البلاد.

وأوضح الحساوي ان الهيئة باشرت بتجديد إجراءات الحجر في المنافذ الحدودية ووضعت خطة طؤاري متكاملة للتنسيق مع الجهات الأخرى.

وبين ان فيروس انفلونزا الطيور ينتشر بسرعة كبيرة مما يتسبب بخسائر اقتصادية فادحة مستذكرا في الوقت ذاته ما تعرض له قطاع الثروة الحيوانية في البلاد في عام 2008 وتسبب بخسائر جسيمة في القطاع.

وأكد ان تظافر جهود الهيئة مع اللجنة سيمنع من انتقال العدوي للثروة الحيوانية ومن ثم انتقال المرض للانسان الامر الذي يكلف الدولة أعباء مالية في عمليات الاحتواء والتطهير.

شاهد أيضاً

#الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً

  #الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً – يبدأ التحسن التدريجي بعد منتصف الليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض