قوات النخبة التابعة لـ”فيلق قدس” تصل الى الموصل بقيادة قاسم سليماني

522187_e

كويت نيوز: كشفت مصادر موثوقة من داخل إيران، أن قائد قوات “فيلق قدس” الإيراني اللواء قاسم سليماني، وصل إلى إقليم كردستان العراق للمشاركة في معركة الموصل.
وأوضحت المصادر، أن قوات النخبة التابعة لـ”فيلق قدس” بمعية سليماني دخلت إقليم كردستان العراق للمشاركة في معركة الموصل، والإشراف على دور قوات الحشد الشعبي في هذه المعركة، التي يعتبرها قادة طهران معركة إيران المصيرية التي تحدد حجم نفوذهم وهيمنتهم على العراق. وأضافت المصادر أن سليماني زار عائلات قوات البيشمركة الذين قتلوا في معركة الموصل، لحظة وصوله إلى إقليم كردستان العراق، حيث قدم لهم هدايا ولوحات وأثنى على “تضحياتهم في مواجهة تنظيم الدولة في العراق”.
ودخل لواء “فاتحين طهران”، أحد ألوية قوات “فيلق قدس” الأراضي العراقية منذ أيام عن طريق اقليم كردستان، للمشاركة في معركة الموصل ضد تنظيم الدولة، تقول مصادر “عربي21”.
وأفادت المصادر أن قاسم سليماني اجتمع بقيادات سياسية وأمنية رفيعة المستوى في إقليم كردستان العراق، مشيرة إلى أنه لعب دورا محوريا في إشراك مليشيا الحشد وقوات البيشمركة في معركة واحدة من خلال المفاوضات التي جرت بين قيادة إقليم كردستان وقاسم سليماني.
يشار إلى أنه لأول مرة في تاريخ العراق تشارك قوات البيشمركة بجانب الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في معركة عسكرية واحدة.
ويتزامن تواجد قائد “فيلق قدس” الإيراني قاسم سليماني في كردستان مع زيارة وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر للإقليم في شمال العراق.
ونشرت وسائل إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني صورة الجنرال قاسم سليماني خلال زيارته لعائلة حسين منصور، أحد قيادات قوات البيشمركة الكردية والذي قتل على يد مقاتلي تنظيم الدولة في الموصل، مما يؤكد على تواجد الجنرال سليماني بكردستان العراق.
ويقول المراقبون للشأن الإيراني بأن التعاون الأمريكي – الإيراني في معركة الموصل بات مكشوفا، من خلال تعاون القوات الأمريكية وقوات الحشد المدعومة إيرانيا والتي يقودها ضباط من قوات الحرس الثوري الإيراني، ويعتبر المراقبون أن تواجد سليماني بالتزامن مع تواجد وزير الدفاع الأمريكي يكشف حجم التنسيق العسكري والأمني بين طهران وواشنطن ضد تنظيم الدولة في العراق.

شاهد أيضاً

اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب

أعلن القاضي خوان ميرشان أن محكمة مانهاتن اختارت الجمعة اثني عشر محلفا وستة بدلاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض