فرقة أمنية كويتية تصل الى البحرين

1280x960

كويت نيوز: بدأت القوة الأمنية الكويتية المشاركة في فعاليات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الامنية بدول مجلس التعاون (أمن الخليج العربي 1) المغادرة الى البحرين بعد انتهاء من كل الاستعدادات الفنية والإدارية والبشرية واللوجستية.

تأتي مشاركة وزارة الداخلية في التمرين المقرر إجراؤه خلال شهر نوفمبر المقبل بالبحرين، بمشاركة قوات الأمن من كل وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون، بتوجيهات ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

وستجري الفرق الأمنية المشاركة بالتمرين تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية التي تواجه المنطقة، وإظهار كفاءة الأجهزة الأمنية في التصدي لها، بما يبعث برسالة طمأنة للمواطنين تؤكد جاهزية قوات الأمن في التصدي للمخاطر المحتملة.

ويهدف التمرين إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون، وذلك من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة، كما يساهم في تبادل الخبرات في مجالات واسعة مثل التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة، خصوصا في الحالات الطارئة.

وكان في وداع القوة المشاركة رئيس اللجنة العليا للتمرين، العميد وليد الصالح، ونائب رئيس اللجنة، العقيد عبدالله العتيقي.

شاهد أيضاً

بعد حادثة التهجم على أحد الأطباء… الصحة: الحالة النفسية للمريض ليست ذريعة للتعدي على الآخرين

أوضحت وزارة الصحة أنه بالاشارة إلى مقطع التهجم على أحد الأطباء داخل عيادة طبية، والمتداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض