أبل :شركات عالمية ضخمة من 9 دول تتنافس على «المطلاع»

1280x960

كويت نيوز: كشف وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل أن نحو 19 شركة عالمية ضخمة من 9 دول كبرى أبدت اهتمامها بالعقد الثاني الذي طرحته أخيراً المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمشروع جنوب المطلاع الإسكاني، لافتاً إلى أن «ذلك يعكس مصداقية المؤسسة وجديتها في طرح المشاريع الإسكانية».

وتوقع أبل في تصريح  أن تباشر «السكنية» توزيع أذونات بناء 18519 قسيمة إسكانية على المواطنين في المشروع نهاية 2018 وبداية 2019، مؤكداً حرص القيادة السياسية على توفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين، والتزام المؤسسة بالجداول الزمنية للتوزيعات.

يذكر أن «السكنية» طرحت مؤخراً المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية وتحديد تلك القسائم، إضافة إلى محطات الكهرباء لثماني ضواحٍ إسكانية بالمشروع، وهي الضواحي من N5 حتى N12، على أن يتم إقفال المناقصة 8 ديسمبر المقبل تمهيداً لتوقيع العقد.

وتعد «جنوب المطلاع» من أكبر المشاريع الإسكانية المتكاملة الخدمات في البلاد، إذ تضم نحو 28363 قسيمة، وقد رأت النور بعد تنسيق بين الجهات التنفيذية والاستشارية، إلى جانب التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وبدأت الإجراءات الفعلية لإنجاز المدينة مع توقيع المؤسسة عقدها الأول لتنفيذ البنية التحتية للمشروع نهاية يونيو الماضي مع تحالف عالمي تقوده شركتا «ساليني» الإيطالية و»كولن» التركية.

ويعتبر هذا العقد الأكبر في تاريخ المؤسسة، إذ تبلغ قيمته نحو 288 مليون دينار، ويخص إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية للمدينة.

أما الخدمات التي سيحتويها المشروع فهي 4 محطات كهرباء رئيسية، و66 محطة فرعية، و1518 محطة محولات، و116 مركزاً صحياً عاماً ومدرسة متنوعة، و156 مسجداً، و48 فرع جمعية تعاونية، و12 مركز ضاحية، و3 مراكز صحية تخصصية، و12 مخفراً، إضافة إلى ما تحتاج إليه المدينة من محطات وقود ومحطات للحافلات، وغيرها من الخدمات الأساسية.

شاهد أيضاً

#الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً

  #الأرصاد: الحالة المطرية مستمرة وتبلغ ذروتها عصراً – يبدأ التحسن التدريجي بعد منتصف الليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض