هل تنازلت مصر عن “الميسترال” إلى روسيا مقابل دولارٍ واحد!

The Mistral-class helicopter carrier Gamal Abdel Nasser (ex-Vladivostok) crosses the new section of the Suez Canal during the first anniversary of launching the New Suez Canal and the 60th anniversary of nationalizing the Suez Canal in Ismailia

كويت نيوز: قال وزير الدفاع البولندي، أنتوني ماتشيريفيتش، أنه يظن أن مصر قد باعت حاملتي المروحيات “الميسترال” إلى روسيا مقابل سعرٍ رمزي قدره دولارٌ أميركي واحد، في نفس الوقت نفت القاهرة هذه الأخبار.

وصرح الوزير البولندي في كلمة ألقاها، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016 في جلسة استماع بالبرلمان البولندي، مكتفياً بالقول إنه يملك معلومات عن عملية تسليم السفينتين إلى روسيا “من مصادر جيدة”، بحسب شبكة abc NEWS الأميركية.

ومن جانبها وصفت السفارة المصرية في موسكو، تصريحات وزير الدفاع البولندي بأنها غير منطقية وغير صحيحة.

وقال رئيس المكتب الصحفي في سفارة مصر في موسكو، أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية، “كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ”ميسترال”؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولارٍ واحد؟” .

وأضاف أن مثل هذه التعليقات لا تمت للحقيقة بصلة، بحسب موقع “سبوتنيك” الروسي.

وكانت فرنسا بنت حاملتي المروحيات من طراز “ميسترال” من أجل روسيا، لكنها تراجعت وقرّرت بيعهما لمصر بسبب خلاف حول ضم روسيا جزيرة القرم إلى أراضيها.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض