القادسية يغرد في الصدارة والفحيحيل يعمق جراح الجهراء

693095-2

كويت نيوز: حافظ القادسية على صدارته لدوري VIVA، بعد فوزه على برقان بخماسية دون رد في ختام الرابعة ، سجل للأصفر صالح الشيخ (٤٣) ومحمد الفهد (٥٧) وفيصل عجب هدفين (٨١ و٨٨) وفيصل سعيد (٩٠).

وبهذ الفوز ارتفع رصيد الأصفر للنقطة العاشرة ، فيما ظل برقان على نقاطه الثلاث.
وفي الشوط الأول ، لم يظهر القادسية بمستواه المعهود في الشوط الأول رغم السيطرة الميدانية للفريق ، في المقابل حافظ لاعبو برقان على تماسكهم في الخط الخلفي والذود عن مرماهم خصوصا طوال دقائق هذا الشوط حتى جاء هدف التقدم للأصفر عن طريق تسديدة مخادعة من صالح الشيخ سكنت الزاوية اليمنى للحارس يوسف الصراف(٤٣).

ويحسب للاعبي برقان في هذا الشوط تشكيلهم للخطورة على مرمى الحارس أحمد الفضلي من خلال الهجمات المرتدة بقيادة طارق اللقمان والتونسي وسام الادريسي.

وفي الشوط الثاني ، تمكن القادسية من مضاعفة النتيجة عن طريق محمد الفهد فعد تسديدة من خالد القحطاني ارتدت من الدفاع لتصل إلى الفهد الذي وضعها في المرمى (٥٧).

ومن ركلة ركنية تمكن الأصفر من تسجيل الهدف الثالث عن طريق البديل فيصل عجب من أول لمسة له برأسية قوية لامست مدافع برقان تحولت في الشباك (٨١) ، وعاد عجب واستغل بينية متقنة من محمد الفهد انفرد على اثرها في المرمى ليضعها في المرمى (٨٨) ، ولم يتوقف الأصفر عن التسجيل ليضيف الهدف الخامس عن طريق رأسية المدافع فيصل سعيد (٩٠).
الفحيحيل مع الجهراء

وفي السياق ذاته عمق الفحيحيل جراح الجهراء بالتغلب عليه ٢-٠ في المباراه التى جمعتهما مساء انس على ستاد جابر وبهذا الفوز تحصل الفحيحيل على اول ثلاث نقاط في المسابقه سجل للفائز جاسم مرم(٤٦) وعبدالقادر فال (٤٧) ودخل الفريقان الشوط الاول بطموح الفوز تميز الفخيحيل بالالتزام التكتيكى فيما اعتمد الجهراء على الكثافه الهجوميه التى افتقدت للتنظيم وتخصل الفحيحيل على ركله جزاء نفذها عبدالله ماوي لكن الحارس بتدر سليمان تصدى لها ببراعه(٧) ليستحوذ ابجهراء على سط الملعب واسقط الخارس بدر بلال مهاجم الجهراء عبدالرحمن السريل لكن الحكم محمد جواد لم يحتسب شئا (٢٠) ورد القائم الايمن للحارس بلال زاسيه لمحمد سعد(٣٥) وفي الشوط الثاني تقدم الفحيحيل بهدفين سريعين بعد ان رفع ماوى الكره على راس جاسم كرم المتقدم ليضعها في مرمى الحارس سليمان(٤٦) وارسل عبدالهادي حماد كره بينيه للسنغالي فال الذي انفرد وسدد تحت الخارس سليمان (٤٧) اجرى بعدها المدرب ثامر عناد تبديلات في محاوله للعوده الى المباراه لكن التنظيم الدفاعي الجيد للفحيحيل افشل المحاولات كما لم يستثمر الخاسر المرات الثابته التى اتيحت له بالقرب من حدود المنطقه لتنتهي المباراه بفوز مستحق للفحيحيل.
السالمية مع التضامن

وفي لقاء آخر حقق السالمية فوزاً مستحقاً على التضامن بنتيجة 2 – 0 , وسجل للسالمية فيصل العنزي (57 ) و فهد الرشيدي (66 ) , ليحسم الفائز النقاط الثلاث لصالحه ويصبح رصيده سبع نقاط بينما يبقى رصيد التضامن عند النقاط الأربع .
كاظمة والشباب

وعلى ستاد الصداقة والسلام، انتهت المواجهة التي جمعت كاظمة وضيفه الشباب بالتعادل السلبي بعد مباراة حفلت بالفرص المحققة للتسجيل من جانب الفريقين.

واصبح رصيد “البرتقالي” 7 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني، فيما بات للشبابيين 6 نقاط من 4 مباريات في المركز الخامس.

وحاول الطرفين خطف هدف السبق طوال الدقائق التسعين، وكانت ابرز الفرص من مهاجم كاظمة التيمور شرقي باتريك فابيانو الذي لم يتعامل مع الكرة التي سنحت له بمواجهة المرمى بالشكل المطلوب وسددها بعيداً عن الشباك، وكذلك الامر بالنسبة للشباب الذي قام لاعبه سالم الفيلكاوي بمجهود طيب ومرر الكرة صوب عبدالعزيز الحقان الا انه حولها برأسه ضعيفة في احضان الحارس شهاب كنكوني، لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0.

شاهد أيضاً

برشلونة مهدد بخسارة تشافي حتى الكلاسيكو

بات برشلونة مهددا بخسارة جهود مدربه تشافي هيرنانديز، حتى مباراة الكلاسيكو بالليجا المقرر لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض