الرئيسية » أهم الأخبار » إدانة 3 خططوا لـ “11 سبتمبر” بريطاني

إدانة 3 خططوا لـ “11 سبتمبر” بريطاني

 

أدين ثلاثة بريطانيين، الخميس، بالتآمر لشن حملة تفجيرات في مناطق مزدحمة في محاولة لتنفيذ ما وصفه أحدهم بهجمات حادي عشر من سبتمبر جديدة.

وأدانت هيئة محلفين في محكمة بجنوب لندن عرفان نصير (31 عاما) وعرفان خالد (27 عاما) وعاشق علي (27 عاما) في 12 تهمة بالقيام بأعمال للتحضير لهجوم إرهابي في الفترة بين ديسمبر 2010 وسبتمبر 2011.

وكان الثلاثة شخصيات محورية في مؤامرة لتفجير ما يصل إلى ثماني قنابل في حقائب ظهر في هجوم انتحاري واسع وتفجير قنابل موقوتة في مناطق مزدحمة ولا تزال الأهداف غير محددة.

وقالت ممثلة الادعاء المتخصصة في مكافحة الإرهاب، كارين جونز، في بيان بعد القرار “الأدلة التي قدمناها للمحكمة أظهرت المتهمين وهم يناقشون برهبة وإعجاب هجمات 11 سبتمبر والسابع من يوليو” في إشارة إلى الهجمات التي شنها متشددون إسلاميون في السابع من يوليو 2005 على شبكة مواصلات لندن وقتل فيها أكثر من 50 شخصا.

وأضافت جونز في بيانها “هؤلاء الإرهابيون أرادوا فعل شيء أكبر وتحدثوا عن كيف أن (هجوم) السابع من يوليو شابته بعض الأخطاء”، بينما سيصدر الحكم على هؤلاء الرجال في موعد لاحق.

ووصف ممثل الادعاء، بريان ألتمان، الثلاثاء، أمام هيئة المحلفين بأنهم “جهاديون ومتطرفون” تأثروا بواعظ ينتمي للقاعدة.

واستمعت المحكمة إلى أن خالد تحدث عن شن هجوم “حادي عشر من سبتمبر آخر بدافع الانتقام لكل شيء”.

وأمضى نصير وخالد وقتا في معسكرات تدريب في باكستان حيث تعلموا كيفية صنع قنابل ومزج السموم وإطلاق النار.

وقال ألتمان للمحكمة إنهم أعدوا أشرطة فيديو تنشر بعد وفاتهم توقعا لحملة الهجمات الانتحارية.

وتظاهر الثلاثة بأنهم يجمعون تبرعات لمنظمة العون الإسلامي الخيرية وجمعوا بطريق الاحتيال 13500 جنيه إسترليني (20700 دولار) لم يذهب منها للمنظمة الخيرية سوى 1500 جنيه إسترليني فقط.

وطلبوا من شريك يدعى راهن أحمد استثمار باقي المبلغ في أسواق العملة لجمع أموال لمؤامرتهم لكنهم بدأوا يشكون في قدرات أحمد التجارية بعد أن خسر أكثر من 9000 جنيه، وأرجع السبب إلى “اضطرابات في أوروبا”.

وقالت منظمة العون الإسلامي في بيان بعد صدور قرار الإدانة “نود أن نطمئن العامة إلى أننا اتخذنا خطوات لتحسين الأمن بخصوص جامعي التبرعات لصالحنا بالشوارع”.

وأضافت “نود التأكيد على أن منظمة العون الإسلامي ضحية لهذا النشاط الاحتيالي”.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

عاجل…مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

كويت نيوز: عاجل….مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *