الرئيسية » أمن ومحاكم » الدستورية تفصل في مرسوم “الصوت الواحد” مايو المقبل

الدستورية تفصل في مرسوم “الصوت الواحد” مايو المقبل

 

كويت نيوز: توقع مصدر قضائي رفيع المستوى ان تفصل المحكمة الدستورية في الطعون الانتخابية والطعن بمرسوم الصوت الواحد في مهلة تتجاوز شهر مايو المقبل.

وقال المصدر : «جميع الطعون في الدوائر الخمس تم تأجيلها الى شهر مارس المقبل للاطلاع والرد، ولا اعتقد ان هناك جلسات مطولة للمحكمة الدستورية فيها، لذلك فلن تزيد حجزها من الجلسة المقبلة الى شهر ونصف الشهر تقريباً، وهي مهلة طبيعية لا تأخير فيها.

فتح صناديق الدوائر 3 و4 و5

وقد أبلغت المحكمة الدستورية مجلس الأمة أمس أنها قررت ندب المستشارين خالد الوقيان وعادل بورسلي للانتقال إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة، وفتح صناديق الانتخاب الخاصة بالدوائر الثالثة والرابعة والخامسة، وذلك في العاشرة صباح يوم الثلاثاء 5 مارس المقبل.

من جهة اخرى، اوضح مصدر قانوني ان المجلس الاعلى للقضاء سينظر في 5 تظلمات مقدمة من وكلاء نيابة وقضاة على خلفية التقرير السنوي لاداء اعضاء السلطة القضائية.

وبين المصدر ان هناك حركة ترقيات سيشهدها المجلس الاعلى للقضاء، وهي الآن في طور الاعداد.

اما في ما يخص قبول المتقدمين الى وظيفة وكلاء ووكيلات نيابة، فقد اكد المصدر ان هذا الامر يحتاج الى وقت، حيث انه في الوقت الحالي تنتظر وزارة العدل الردود من قبل جهات حكومية عن السيرة الذاتية لكل متقدم لهذه الوظيفة.

وبين المصدر ان وزارة العدل تنتظر ردود كل من جامعة الكويت والطب النفسي، والمباحث الجنائية، وجميع الجهات المسؤولة عن تحديد هوية الاشخاص المتقدمين لهذه الوظيفة، لافتا الى ان الوظيفة القضائية تتم دراستها من كل النواحي حتى السلوك النفسي والتربوي، والسيرة الذاتية للمتقدم ومعرفة جميع التفاصيل عنه.

شاهد أيضاً

1280x960

حريق يخت في مرسى سوق شرق يستنفر 4 مراكز إطفاء

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن فرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *