الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية: خطة متكاملة لمواكبة الاحتفالات الوطنية

الداخلية: خطة متكاملة لمواكبة الاحتفالات الوطنية

 

كويت نيوز: أكد المدير العام للادارة العامة للرقابة والتفتيش في وزارة الداخلية العميد ركن شهاب الشمري اتخاذ الادارة كل الاجراءات الخاصة بانجاح تنفيذ الخطة الامنية المواكبة للاحتفالات بالاعياد الوطنية.

وقال العميد ركن الشمري في تصريح صحافي اليوم انه تم حشد جميع اجهزة وامكانات الوزارة البشرية والفنية والتوعوية لانجاح الاحتفالية الوطنية مؤكدا اهمية دور الادارة العامة للرقابة والتفتيش في متابعة الضبط والربط في العمل الشرطي واظهار رجال الامن بالصورة المشرفة وبما يليق بالجهاز الامني.

واوضح ان الخطة اعتمدت على متابعة كل المهام الامنية المعتمدة لعموم الاجهزة الامنية خلال الاحتفال والعمل على رفع تقارير في حال وجود اي ملاحظات.

واضاف ان الادارة تقوم بعمل اسناد لقطاعات اجهزة وزارة الداخلية ومتابعة الشكاوى والتحقق منها ومحاسبة المسيئين واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحقهم مشيرا الى قيامها بالتحقق من الموقوفين في المخافر والنزلاء ومتابعة اوضاعهم من الناحية الصحية والتأكد من معاملتهم بالطرق القانونية مع الحرص على القيم وحقوق الانسان التي تتميز بها دولة الكويت.

وذكر ان عمل الرقابة والتفتيش لن يقتصر خلال الاحتفالات على العمل اليومي ومتابعة كل الفعاليات الخاصة في كل مناطق الكويت وانما سيمتد كذلك للاسواق والاماكن الترفيهية علاوة على متابعة اوامر العمليات والمناوبات في جميع قطاعات الوزارة والمخافر للاطمئنان على حسن سير العمل الامني.

واشار الى متابعة الادارة كذلك لجميع الآليات العسكرية الخاصة بوزارة الداخلية والتحقق من مدى سلامتها واجهزتها ومعداتها حتى تقوم بالواجب المنوط بها على اكمل وجه.

وبين ان عمل ضباط وافراد الادارة العامة للرقابة والتفتيش سيتضاعف لخدمة المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة داعيا الجميع الى عدم التردد في التقدم بشكاواهم في حال حدوث اي تجاوز من رجال الامن.

واكد متابعة تلك الشكاوى والعمل على حلها موضحا انه ستتم مخاطبة الادارات العامة لكل القطاعات الامنية لتزويدها بالخطط المستقبلية ومراجعة تطبيقها وذلك للتأكد من الانضباط وتفادي السلبيات لتحقيق الهدف المنشود وذلك في اطار حرص الوزارة الدائم وسعيها الدؤوب للارتقاء بمستوى الخدمات وتميز الاداء لجميع قطاعاتها ومنتسبيها.

شاهد أيضاً

762144-1

مجهول خطف 500 دينار من مواطنة

أبلغت مواطنة مخفر الجابرية عن تعرضها لسرقة مبلغ 500 دينار من قبل شخص مجهول الهوية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *