الرئيسية » أهم الأخبار » الكونغو: مقاتلو حركة “إم-23” المتمردة يدخلون مدينة غوما

الكونغو: مقاتلو حركة “إم-23” المتمردة يدخلون مدينة غوما

 

أفاد صحافي في وكالة الأنباء الفرنسية بأن وحدة من متمردي حركة “إم-23” دخلت مدينة غوما المتنازع عليها وبأن هذه الوحدة اشتبكت مع جنود من القوات الحكومية قرب المطار.

يواصل متمردو حركة ام23 الذين دخلوا غوما اليوم الثلاثاء تقدمهم داخل المدينة ويشتبكون مع القوات النظامية في الجزء الغربي من عاصمة اقليم كيفو الشمالي.

وكان صحافي من وكالة فرانس برس ذكر ان وحدة من متمردي الحركة دخلت مدينة غوما وتتقدم باتجاه الوسط والحدود الرواندية القريبة، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

واضاف ان هؤلاء المقاتلين اشتبكوا مع جنود قوات الكونغو الديموقراطية في جادة قرب المطار قبل ان يواصلوا سيرها باتجاه مركز غيسيني الحدودي.

ويتقدم المتمردون بصمت وبدون الرد على اي سؤال او التحدث الى اي شخص. وقد دخلوا المدينة من جزئها الشرقي حيث يقع المطار والحدود الرواندية.

ولم يبد المقاتلون اي رد فعل عند مرور مدرعتين خفيفتين لقوة الامم المتحدة لاحلال الاستقرار في الكونغو الديموقراطية، كما ذكر مصور من فرانس برس.

وبقي جنود حفظ السلام في معسكراتهم.

وينتشر 6700 رجل من هذه القوة في كيفو الشمالي.

ويسمع اطلاق نار في غرب المدينة وفي حي كاتيندو الذي يبدأ فيه الطريق الوحيد المؤدي من المدينة الى ساكي شرقا ومنها الى اقليم كيفو الجنوبي.

وهو المحور الذي تسلكه القوات النظامية في انسحابها.

شاهد أيضاً

e1560306-86a8-47a0-bf93-8c22bb6b08bf

محمد بن سلمان يزور البلاد الأسبوع الجاري

قال مصدر دبلوماسي، إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *