ألمانيا تمنع “فيسبوك” من جمع بيانات “واتساب”

687424-1

كويت نيوز: أعلنت السلطات الألمانية عن تطبيق إجراء يمنع “فيسبوك” من الحصول على معلومات عن مستخدمي “واتساب” الألمان. وعللت السلطات ذلك بمخاوف حول حماية الخصوصية أثناء استخدام تطبيق التراسل الفوري الذي تملكه شركة “فيسبوك”.
ونقل موقع “تريبيون إكسبريس” عن مفوض هامبورغ لحماية البيانات وحرية المعلومات، يهانس كاسبار، أن “فيسبوك” و”واتساب” كانا قد وعدا، بعد توحدهما سنة 2014، بأنهما لن يتبادلا المعلومات. وسيكون على “فيسبوك” حذف كل المعلومات التي أخذها من “واتساب” في ألمانيا. قرار ربط الحساب مع “فيسبوك” يجب أن يكون مسبوقاً بإذن من المستخدم.

وكان تطبيق التراسل الفوري “واتساب” قد أعلن عن تعديله سياسة الخصوصية بحيث سوف يعمل على تبادل المعلومات مع الشركة الأم “فيسبوك”. وبرر ذلك بمحاولة الحد من الرسائل غير المرغوبة وإعلانات يحبها المستخدم. إلا أن المستخدمين وعددا كبيرا من المتخصصين اعتبروا ذلك خرقاً لخصوصية المستخدم.

وما زال بإمكان المستخدمين التراجع عن تقاسم معلومات حسابهم “واتساب” مع “فيسبوك” عن طريق الدخول إلى إعدادات الخصوصية في التطبيق.

وقال كاسبر إن هذه الخطوة من الجانب الألماني تأتي لحماية خصوصية 35 مليون ألماني يستخدمون “واتساب” في البلاد. وهي عينة صغيرة من نحو مليار شخص قد تصبح قائمة أرقامهم وخصوصياتهم جزءًا من اتفاقية تبادل المعلومات.
وتدار أنشطة “فيسبوك” في المناطق الناطقة باللغة الألمانية من خلال فرع يخضع للقوانين الألمانية.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض