اتلتيكو يجدد الفوز على بايرن وفوز ثان لبرشلونة

1280x960-1

كويت نيوز: جدد اتلتيكو مدريد الاسباني فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر، وحقق برشلونة الاسباني فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-1، وفرمل سلتيك الاسكتلندي ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي بالتعادل معه 3-3 اليوم الخميس في الجولة الثانية ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الرابعة على ملعب فيسنتي كالديرون، ثأر مدرب اتلتيكو مدريد من الايطالي كارلو انشيلوتي الذ قاد ريال مدريد الى الفوز على فريقه 4-1 في نهائي المسابقة عام 2014 بعد التمديد اثر تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي.

وفضل سيميوني خبرة فرناندو توريس على تقنيات الفرنسي كيفن غاميرو واشركه الى جانب الهداف الفرنسي انطوان غريزمان، وغاب عنه لاعب الوسط الارجنتيني اوغوستو فرنانديز الذي اصيب بقطع في الرباط الامامي للركبة سيبعده حتى نهاية الموسم.

في المقابل، اشرك انشيلوتي افضل العناصر لديه باستثناء الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا المصاب والمدافع ماتس هوملس الذي لم يتعاف بالكامل من اصابته.

وحل الاسباني خافي مارتينيز محل هوملس الى جانب “صخرة الدفاع” جيروم بواتينغ والقائد فيليب لام وثلاثي الهجوم الضارب المكون من الفرنسي فرانك ريبيري والالماني توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان اتلتيكو مدريد تغلب على بايرن ميونيخ 1-صفر في اياب نصف نهائي الموسم الماضي (1-صفر) وتأهل الى النهائي رغم خسارته ايابا 1-2 في ميونيخ، لكنه خسر مجددا في النهائي امام جاره ريال بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

وفرض بايرن ميونيخ سيطرته قبل انقضاء الدقائق العشر الاولى مرغما مضيفه على التراجع الى منطقةتخ لكن الفرصة الاولى كانت لاصحاب الارض عندما توغل توريس داخل المنطقة وهم بالتسديد فانقض مواطنه مارتينيز وابعد الكرة في اتلوقت المناسب (11).

ورد الفريق البافاري على الفور بتسديدة طائرة من توماس مولر اثر كرة داخل المنطقة من الاسباني تياغو الكانتارا تصدى لها ببراعة حارس اتلتكيو الدولي السلوفيني يان اوبلاك (13).

وتعددت محاولات لاعبي بايرن ميونيخ وتحول معظمها الى ركنيات لم تسفر لتعود بعد ذلك الخطورة الجدية والمباشرة لاتلتيكو فهدد عبر البلجيكي يانيك كاراسكو (19) وراسية توريس بعد ركنية في القائم الايسر ثم عادت اليه الكرة تابعها بصعوبة في مكان وقوف الحارس ايمانويل نوير (22).

وامسك اوبلاك رأسية ليفاندوفسكي (28)، وكاد توريس يأتي بهدف السبق عندما مرر كوكي كرة من الجهة اليمنى الى اليسرى تلقفها الاول داخل المنطقة وحاول ايداعها الشباك لكنه تزحلق واصاب الشبكة من الخارج (33)، لكن ثواني قليلة فقط اعلنت عن الهدف الاول لاصحاب الارض عندما خطف كاراسكو الكرة وسار بها خطوات هاربا من مدافعين اثنين وسدد من مشارف المنطقة بيسراه زاحفة اصابت اسفل القائم الايسر وتحولت الى الشباك خلف ظهر نوير (34).

واهدر ريبيري فرصة ادراك التعادل عندما سدد كرة من مسافة قريبة في الشبكة من الخارج (38).

وفي الشوط الثاني، خفت الخطورة على المرميين، فاهدر مولر من رأسية اثر ركنية نفذها ريبيري (50)، واطل مفعول كرة النمسوي دافيد الابا اثر تمريرة من ريبيري ايضا (56) قبل ان يرد اتلتيكو عن طريق ساوول نيغيز يتسديدة من خارج المنطقة (61)، ثم قذيفة من كاراسكو تصدى لها نوير ببراعة (67).

وشجع عقم لاعبي بايرن سيميوني على القيام بتدبير نادر تمثل في الزج بمهاجم ثالث صريح هو الفرنسي غاميرو بدلا من كاراسكو في آخر 20 دقيقة، وتبادل الاخير الكرة مع مواطنه غريزمان الذي تابعها برأسه سقطت على سطح الشبكة من الاعلى (74).

ولم يكن التبديل مجديا فاخرج توريس وادخل لاعب الوسط الارجنتيني نيكولاس غايتان. ومالت الكفة بشكل واضح لصالح الفريق البافاري الذي هدد براسية ليفاندوفسكي بجانب القائم الايمن (77) وتسديدة البديل الهولندي اريين روبن بجانب القائم الايسر (81).

وارتكب التشيلي ارتورو فيدال خطأ ضد البرازيلي فيليبي لويس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها غريزمان في العارضة (84) مفوتا فرصة حسم المباراة بشكل نهائي، لكن الدقائق الاخيرة لم تبتسم للفريق الزائر ليلقى الخسارة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون الذي سيخرج من الخدمة في الموسم المقبل.

وفي مباراة ثانية، تعادل روستوف مع ضيفه ايندهوفن 2-2.

وافتتح روستوف التسجيل بواسطة دميتري بولوز الذي تابع بنجاح كرة من الكسندر ايروخين (8)، ورد ايندهوفن بعد 8 دقائق بعد تمريرة رأسية من لوك دي يونغ الى ديفي بروبر انهاها بيمناه في الشباك مدركا التعادل (16).

واعاد بولوز التقدم لروستوف بعد تمريرة بالرأس من زميله سردار ازمون خارج المنطقة اطلقها قذيفة لا ترد في شباك الحارس الهولندي ييرون تسوت (38).

وادرك دي يونغ التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما تابع برأسه كرة مرتدة من العارضة في سقف الشبكة (45+2).

وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز اتلتيكو على مضيفه ايندهوفن 1-صفر، وبايرن على ضيفه روستوف 5-صفر.

على ملعب “بوروسيا بارك” في مونشنغلادباخ، قلب برشلونة الاسباني في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المصاب، الطاولة على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ وخرج فائزا 2-1 في المجموعة الثالثة.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل في مرمى حارسه السابق بيار-اندريه تير شتيغن عندما انتزع البرازيلي رافايل كرة من سيرخيو بوسكيتس ومررها الى السوري الاصل محمود داوود الذي هيأها للبلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الانكليزي إدين، المنطلق من الخلف داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس (34).

وادرك لاعب الوسط الدولي التركي اردا توران التعادل لبرشلونة بعد 14 دقيقة من دخوله مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، بتسديدة بيمناه اثر تلقيه كرة من الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا (65).

ومنح القائد جيرار بيكيه الفوز للضيوف مستغلا كرة قوية افلتت من يدي الحارس السويسري يان سومر اثر تسديدة “طائرة” من الدولي الاوروغوياني لويس سواريز فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (74).

وهو الفوز الثاني لبرشلونة بعد الاول على سلتيك الاسكتلندي في الجولة الاولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط مقابل لا شىء لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بخسارته الثانية على التوالي.

وعلى ملعب “سلتيك بارك” في غلاسكو ضمن المجموعة ذاتها، فرمل سلتيك الانطلاقة القوية لجاره مانشستر سيتي الانكليزي عندما ارغمه على التعادل 3-3 في دربي بريطاني مثير.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بقيادة مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا في مختلف المسابقات حيث حقق معه 11 فوزا متتاليا منذ استلامه المهمة خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني الصيف الماضي.

ونجح سلتيك في افتتاح التسجيل عبر الفرنسي الواعد موسى ديمبيليه (47) من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية لعبها الانكليزي سكوت سينكلير لاعب سيتي السابق (2012-2015) طويلة خلف الدفاع في الجهة اليمنى فهيأها جيمس فوريست برأسه للدنماركي ايريك سافياتشنكو الذي تابعها بارتماءة رأسية فارتطمت بديمبيليه وعانقت الشباك (3).

وكاد المدافع الدولي العاجي حبيب كولو توريه يضيف الهدف الثاني في مرمى فريقه السابق ب تسديدة خلفية من مسافة قريبة ابعدها الحارس التشيلي كلاوديو برافو الى ركنية (5).

ونجح البرازيلي فرناندينيو في ادراك التعادل عندما استغل تسديدة قوية للصربي الكسندر كولاروف من خارج المنطقة فقطعها بيمناه كاسرا مصيدة التسلل وتابعها على يسار الحارس كريغ غوردون (12).

وتقدم سلتيك مجددا اثر هجمة منسقة قادها فوريست فمرر كرة على طبق من ذهب الى كيران تييرني المتوغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى فحاول تمريرها عرضية ارتطمت بقدم رحيم سترلينغ وخدعت الحارس برافو وسكنت شباكه (20).

وعوض سترلينغ بادراكه التعادل عندما تلقى كرة رائعة من الاسباني دافيد سيلفا خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع تييرني الذي كان وراء الهدف الثاني لسلتيك، ولعبها بيمناه زاحفة على يسار الحارس غوردون (28).

واعاد ديمبيليه التقدم لسلتيك عندما تلقى كرة عرضية من تييرني داخل المنطقة فتابعها مقصية خلفية على يمين الحارس برافو (46).

وادرك الاسباني نوليتو التعادل عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غوردون من مسافة قريبة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (55).

وضغط مانشستر سيتي في الدقائق الاخيرة بحثا عن الفوز دون جدوى.

وفي المجموعة الثانية، حقق نابولي فوزا مثيرا على ضيفه بنفيكا بطل البرتغال 4-2، وتعادل بشيكتاش التركي مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني.

وكانت الجولة الاولى افضت الى فوز نابولي على دينامو كييف 2-1، وتعادل بنفيكا مع بشيكتاش 1-1.

في المباراة الاولى على ملعب سان باولو، تقدم نابولي برباعية نظيفة قبل ان تهتز شباكه مرتين.

وافتتح نابولي التسجيل بعد مرور نحو ثلث ساعة عندما نفذ الجزائري فوزي غلام ركلة ركنية تابعها السوفاكي ماريك هامسيك برأسه في شباك الضيوف (20).

وفي الشوط الثاني، عزز البلجيكي دريز مرتنز تقدم نابوةلي بالهدف الثاني من ركلة حرة (51).

وحسم نابولي الفوز بهدف ثالث من ركلة جزاء تسبب بها الحارس البرازيلي جوليو سيزار اثر خطأ ضد الاسباني خوسيه كايخون نفذها بنجاح البولندي اركاديوش ميليك (54).

وكرت السبحة مع الهدف الثاني لمرتنز والرابع لنابولي اثر تمريرة من ميليك تابعها بيسراه على يمين جوليو سيزار (58).

وقلص غونسالو غيديش الفارق مسجلا الهدف الاول لبنفيكا بتسديدة من زاوية صعبة في سقف الشبكة (71)، واضاف الارجنتيني ادواردو سالفيو الثاني من متابعة لكرة وصلته من اندريه الميدا (86).

وفي الثانية على ملعب فودافون في اسطنبول، فرط بشيكتاش بفوز كان في متناوله بعدما تقدم عبر البرتغالي ريكاردو كواريسما من ركلة حرة (29) قبل ان يدرك الضيف التعادل في الشوط الثاني من ركلة حرة نفذها سيرخي ريبالكا وتابعها فيكتور تسيغانكوف في الشباك (65).

فرض المنطق نفسه في المجموعة الاولى بفوز المرشحين البارزين باريس سان جرمان الفرنسي وارسنال الانكليزي، الاول على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-1، والثاني على ضيفه بال السويسري 2-صفر.

وانفرد الفريقان بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الاولى في باريس، وتجمد رصيد كل من بال ولودوغوريتس عند نقطة واحدة.

في المباراة الاولى على ملعب “ناتسيونالن شتاديون فاسيل ليفسكي” في صوفيا، كان لودوغوريتس البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي ناتانايل باتيستا بيميينتا في الدقيقة 16 من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيسراه واسكنها الزاوية اليمنى للحارس الفونس اريولا.

وادرك لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي التعادل لباريس سان جرمان عندما تلقى كرة من الدولي الايطالي ماركو فيراتي داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يمين الحارس (41)، قبل ان يمنحه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني التقدم بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا (55).

وحصل لودوغوريتس على فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي مارسيلينيو داخل المنطقة من قبل لاعب الوسط الدولي الايطالي البرازيلي الاصل ثياغو موتا بيد ان كوزمين موتي اهدرها بتسديدها بجوار القائم الايسر (59).

ودفع الفريق البلغاري الثمن غاليا بعد دقيقة واحدة لان كافاني سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق الباريسي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي لوكاس مورا (60).

وعاد الفريق الباريسي الساعي الى احراز لقب المسابقة القارية العريقة، الى نغمة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة امام تولوز 1-3 في الدوري المحلي يوم الجمعة الماضي.

وفي الثانية على ملعب “الامارات” في لندن، حسم ارسنال نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفين لجناحه الدولي ثيو والكوت من صناعة الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز.

ومنح والكوت التقدم لارسنال مبكرا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لسانشيز (7)، ثم عزز بالثاني بعد لعبة مشتركة بينه وبين سانشيز الذي هيأها له الكرة داخل المنطقة خلف الدفاع فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس التشيكي توماس فاتشليك (26).

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض