«الصحة»: ارتفاع عمليات التجميل بين السيدات في الكويت

1280x960-2

كويت نيوز: أكد اختصاصي جراحة الحروق والتجميل في مركز البابطين للحروق التابع لوزارة الصحة د. محمد عبدالكريم ارتفاع نسبة الإقبال على إجراء عمليات التجميل في الكويت بمادة الرادييس، خاصة عمليات «الفيلر» و»البوتكس» التي تنتشر بين نساء الكويت في المرحلة العمرية ما بين 40 و45 عاما.

وقال عبدالكريم في تصريح صحافي على هامش ورشة عمل مستجدات استخدام الفيلر التي اقامتها شركة بدر السلطان واخوانه بالتعاون مع وزارة الصحة، إن تقنيات الحقن بالفيلر تشهد طفرة نوعية هائلة ومن بينها الحقن بمادة الرادييس التي تعد من المواد الآمنة التي حصلت على موافقة واعتماد هيئة الغذاء والدواء الاميركية، ويستطيع الجسم امتصاصها بسهولة ولا تتسبب في أي آثار جانبية، لافتا إلى أنها تستخدم لإعطاء حجم أكبر للوجه مثلا أو اليد، وهي نوع من أنواع «الفيلر».

وأضاف أنه يمكن استخدام مادة «الفيلر» في اي مرحلة عمرية لدرجة ان بعض الفتيات يقبلن على الحقن بها بدءا من سن 18 عاما، حيث انها تعمل على تغطية آثار التقدم في العمر.

وأكد أهمية مادة «الرادييس»، حيث انها تتفوق على باقي مواد «الفيلر» في كونها تستخدم في حقن اليدين أيضا، وتمثل المنتج الأول الحاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الاميركية في اليدين وهي تقنية فريدة من نوعها وتقدم لاول مرة في الكويت، مشيرا إلى أنها تستخدم في حقن اليدين، وتعتبر ايضا من المواد المؤقتة وليست الدائمة. وأوضح أن المواد الدائمة تتسبب في الالتهابات على المدى البعيد نظرا لصعوبة امتصاصها، أما المواد المؤقتة فهي آمنة وتذوب في الجسم بسهولة، لذا ننصح بالحقن بها.

من جهته، قال استشاري جراحة التجميل د. أحمد الحفني إن النساء أكثر إقبالا على جراحات التجميل بشكل عام بمعدل 7 إلى 1 بالنسبة للرجل، وهذا فيما يتعلق بجراحات الشد والفيلر والبوتكس وغيرها.

وأضاف أن عمليات شد الجسم بعد فقدان الوزن من أكثر عمليات التجميل انتشارا في الكويت، ويتم إجراؤها بعد عمليات التكميم وتحويل المسار، تليها عمليات تجميل وتكبير الصدر بالسيليكون لدى النساء والتي تمثل نحو 20% من اجمالي عمليات التجميل التي تجرى في الكويت، وعمليات «التثدي» لدى الرجال والتي تمثل 5% من اجمالي عمليات التجميل.

بدوره، أكد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل د. عزت بدوي وجود تقنية حديثة لـ«الفيلر» وهي تحفز الكولاجين تحت الجلد، وهي مادة جديدة تستطيع أن تملأ الفراغات تحت الجلد، مشددا على أهمية هذه المادة في تحسين الكولاجين تحت الجلد وغالبا ما تستخدم في حقن الوجه واليد والرقبة والأنف.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض