برشلونة استدرج «الظاهرة» بـ «علبة كوكا كولا»

519511_e

كويت نيوز: كانت مسيرة الظاهرة البرازيلية رونالدو ستتجه نحو منعطف تاريخي لولا إبداع وإصرار جوان غاسبارت نائب رئيس برشلونة السابق في عام 1996.
وفي ذكرى ميلاد رونالدو الأربعين، أجرى موقع “غول” العالمي مقابلة حصرية مع غاسبارت الذي كان مسؤولاً أساسياً عن إتمام صفقة إنتقال الظاهرة من آيندهوفن الهولندي إلى برشلونة.
وبعد قدومه من فريق كروزيرو البرازيلي، تألق رونالدو مع آيندهوفن بتسجيله 54 هدفاً في 57 مباراة خلال موسمين ليجلب إنتباه كبار أوروبا خصوصاً برشلونة.
وبالفعل تمكن برشلونة من التعاقد مع رونالدو في عام 1996، لكننا لم نكن نعلم ما الذي جرى خلف الكواليس قبل أن يكشف غاسبارت عن قصة إنتقاله.
وقال: “توصلنا لإتفاق مع آيندهوفن بسرعة بقيمة 15 مليون يورو بالقيم الحالية. لكن كان هنالك مشكلة صغيرة وهي علينا الحصول على موافقة اللعب قبل 15 يوليو حيث كان الإتفاق مع آيندهوفن سينتهي في ذلك الوقت”.
وفي ذلك الوقت، كان رونالدو مع المنتخب البرازيلي في مدينة ميامي الأمريكية وكان هنالك حاجة للحصول على توقيعه قبل نهاية تلك المدة.
وأضاف: “أدرك آيندهوفن أنه لا يريد فقدان لاعبه وأتصل بالإتحاد البرازيلي لمنعه من التعاقد مع برشلونة. وعندما وصلت إلى هناك لم يسمح لي رجليّ أمن خاص الدخول والحديث مع رونالدو أو أي لاعب آخر”.
ولم يفقد غاسبارت الأمل ورفض العودة لبرشلونة صفر اليدين حيث قال: “قابلت نادل إسباني وقام بإعارتي ملابس عمله، وأعطاني صينية وعلبة كوكا كولا. وغيرت من شكلي، وقلت لرجليّ الأمن أن الضيف الذي هنا طلب مشروباً غازياً، فسمحا لي بالدخول”.
وتابع: “طرقت على باب رونالدو ففتح لي الباب بنفسه ولم يدري ما الذي يحصل أمامه”.
وبعد ضحكهما على الموقف، قام رونالدو بالإتصال بوكيل أعماله وتم الإتفاق على كل شيء بنفس الوقت مؤكداً أنه وقع على موافقته وهو جالس على سريره.
وتم الإعلان رسمياً عن الصفقة في 10 يوليو 1996 ليلعب النجم البرازيلي موسمه الوحيد مع البرسا والذي سيبقى عالقاً بالذاكرة بعد تسجيله 47 هدفاً في 49 مباراة في جميع المسابقات وفاز أيضاً معه بكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني وكأس الكؤوس الأوروبية.

شاهد أيضاً

النادي العربي ينسحب من مباراة الكويت في نصف نهائي الدوري الممتاز لكرة السلة

أعلن النادي العربي عبر حسابه الرسمي أنه انسحب من مباراة الكويت الثانية في نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض