غضب مصري من 3 فنانين شاركوا باحتفال نظمه الحشد الشعبي لتكريم إيرانيين

519436_e

كويت نيوز: أثارت مشاركة 3 فنانين مصريين في مهرجان إعلامي بمدينة النجف بالعراق، تم فيه تكريم فنانين إيرانيين، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المغردون والنشطاء بمقاطعة أعمال الفنانين الثلاثة وهم: أحمد بدير وفتوح أحمد وفاروق الفيشاوي، لمشاركتهم في مهرجان “الغدير للإعلام” الذي أقيم مساء بالنجف في العراق، حيث تم فيه تكريم عدد من الفنانين من العراق وإيران وسوريا، وفنانين إيرانيين هم أحمد رضا درويش المخرج الإيراني لفيلم “رستاخيز” الذى يتناول قصصا من حياة الإمام الحسين، والفنان الإيراني فرهاد قائميان، والممثلة الإيرانية فريبا كوثري، التي جسدت زوجة المختار في المسلسل الذي تناول قصة حياة “المختار الثقفي”.

واحتفت القنوات الإيرانية بمشاركة الفنانين المصريين، واعتبرت ذلك حدثاً بارزاً غطى على تفاصيل المهرجان، حيث نشرت قناة العالم الإيرانية صوراً لمشاركتهم.

“العربية.نت” حاولت الاتصال بالفنانين الثلاثة الموجودين في العراق حالياً فكانت هواتفهم مغلقة، فيما فوجئ الفنان أشرف عبدالباقي نقيب الممثلين المتواجد بالخارج حالياً بالخبر، وقال لـ”العربية.نت” إنه يسمعه لأول مرة، ولا يعرف شيئاً عن تفاصيل وسبب المشاركة، وسيبحث الأمر فور عودته للقاهرة.

زيارة الفنانين المصريين ومشاركتهم في احتفالات شيعية لم تكن الأولى، فقد سبقها العام الماضي زيارة لوفد منهم، ضم محمود الجندي وأحمد ماهر وحنان شوقي ووفاء الحكيم، مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الأولى لـ”مذبحة سبايكر” التي ارتكبها تنظيم “داعش” عقب اجتياح الموصل.

وقال الشاعر العراقي حسين القاسم، إنه تم توجيه الدعوة للفنانين المصريين من قبل “الحشد الشعبي” لإحياء الذكرى السنوية الأولى لـ”مجزرة سبايكر”.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض