المعيوف والطريجي يسألان الكندري عن «الكويتية»

1280x960

كويت نيوز: وجه النائبان عبدالله المعيوف ود. عبدالله الطريجي اسئلة الى وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري حول الخطوط الجوية الكويتية.

وقال المعيوف في سؤاله: قامت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بطرح مناقصة توريد لقطاع الغيار لطائرات البوينغ نوع 300-B777 رقم: KU/EZ/B777-300ER في أغسطس 2016، طالبا معرفة متى تم التعاقد على شراء الطائرات أعلاه، ومتى سيتم تسلم أول طائرة، ومتى تم طلب عروض استدراج توريد قطع الغيار لطائرات البوينغ نوع B777-300. وأضاف: هل تم اخذ موافقة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية لطرح المناقصة المذكورة؟ وهل تم تشكيل لجنة لدراسة العروض؟ اذا كان الجواب (نعم) يرجى تزويدي بنسخة من قرار تشكيل أعضاء اللجنة ومؤهلاتهم والمسمى الوظيفي لكل عضو في الشركة، وهل قامت الشركة بعمل إعلان لهذه المناقصة لتأهيل الشركات؟ واذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الإعلانات.

اما الطريجي فأشار الى خبر نشرته احدى الصحف عن الاستغناء عن حوالي ١٥ طيارا من العاملين في الخطوط الجوية الكويتية واستبدالهم بطيارين غير كويتيين، طالبا الافادة عن مدى صحة الخبر المنشور، وعدد الطيارين الذي تم الاستغناء عنهم وسنوات خدماتهم في الخطوط الكويتية وسبب الاستغناء، وعدد الطيارين غير الكويتيين الذين تمت الاستعانة بهم ومدد عقودهم ومكافآتهم وجنسياتهم، ولماذا تم الاستغناء عنهم رغم حاجة الشركة لعمل الطيارين؟ وهل هذا القرار ينسجم مع خطة عمل تخصيص الشركة؟ وقال: ما هي خطة عمل تشغيل الخطوط الكويتية للفترة القادمة في ضوء تأجير طائرات جديدة وشراء طائرات اخرى للاستخدام الرسمي للدولة؟

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض